بالفيديو | مفاجآت غريبة في عملية القبض على الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتانى

كشف العميد عماد عكاشة رئيس الإدارة العامة لمكافحة الآداب خلال لقاءه في برنامج “هنا العاصمة” والتي تقدمه فضائية CBC مع الإعلامية لاميس الحديد عن مفاجأت مذهلة في عملية القبض على الشيخ الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتانى أشهر مروجى النصب والدجل والشعوذة وأبطال مفعول السحر على شاشات الفضائيات غير المرخصة، والمعروفين إعلامياً بقضية الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتانى المغربى، ونستعرض في التقرير التإلى أهم المفاجآت.

بالفيديو | مفاجآت غريبة في عملية القبض على الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتانى 1 7/3/2017 - 7:09 ص

أولا: اعترف المتهمون في قضية الشيخة خديجة المغربية والشيخ حسن الكتانى بأن لا يوجد امرأة اسمها خديجة المغربية وأنها شخصية وهمية تم فبركتها للإيقاع بالضحايا من السيدات وعند طلب الاتصال بالشيخة خديجة المغربية يتم الرد بأنها خرساء ولا تستطيع الكلام وبإمكانك عرض مشكلتك وسوف نبلغها بها.

ثانياً: عدد الضحايا التي تم النصب عليهم وصل إلى 3095 ضحية من واقع 12 دفتر، وتم ضبط دفتر مسجل به أسماء الضحايا والمبالغ المتحصلة منهم وعدد 29 تليفون محمول للرد بهم على المشاهدين من خلال القنوات الفضائية.

ثالثاً: تم ضبد دفتر حضور وانصراف خاص بأعضاء التشكيل العصابى يحمل توقيع حضور وانصراف كل فرد والجزاءات الموقع على كل منهم نتيجة الغياب أو التأخير عن العمل.

رابعاً: بلغ إجمإلى المبالغ التي حصل عليها المتهمون من ضحاياهم خلال الفترة من شهر ديسمبر 2016 وحتى فبراير 2017 وهى فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر حوإلى مليون و395 ألف جنيه مصري وحوإلى 27 ألف دولار، وحوإلى 50 ألف دينار كويتى.

خامساً: أكد العميد عماد عكاشة بأن عقوبة ممارسة أعمال السحر والشعوذة تصل إلى سنة حبس لأنها تعتبر جنحة وأشار بأن بعض محترفي عمليات النصب يقومون بفتح صفحات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل الإيفاع بالضحايا والتواصل معهم ويتم تسديد المبالغ من خلال كروت الشحن أو تحويل الأموال بواسطة التليفون المحمول.

وقد عرضت الإعلامية لاميس الحديد تقرير مصور عن عمليات النصب في أعمال السحر والشعوذة وأكد التقرير بأن النصابين يحصلون على الأموال من الضحايا من خلال كروت الشحن أو الحوالات البريدية ونعرض مقطع فيديو للعميد عماد عكاشة يوضح فيه أهم المفاجآت التي ظهرت بعد القبض على الشيخ حسن الكتانى والشيخة خديجة المغربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.