بالفيديو: مشهد محزن للمصريين أثناء حصولهم على الأرز في أحد المولات، كارثة أم ثورة جياع

تدأول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات مقطع فيديو يظهر الازدحام الشديد والتكدس في احدي المراكز التجارية والتي زعم ناشرو الفيديو أنها لأحد أكبر المولات بالقاهرة وهو مول كارفور، يُظهر الفيديو الهجوم الشديد من قبل المواطنين على الأرز في المول، في مشهد وصفوه بثورة الجياع المؤلمة والحال الذي وصلنا له بعد ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المصرية والمنتجات المحلية وخاصة الأرز.

بالفيديو: مشهد محزن للمصريين أثناء حصولهم على الأرز في أحد المولات، كارثة أم ثورة جياع 1 27/5/2016 - 9:24 م

يُظهر مقطع الفيديو محاولة جميع الموجودين في انتظار الأرز محاولتهم القوية في الحصول على أي كمية من منتج الأرز ومدي سعادتهم عندما يحصلوان عليه، وكذلك يُظهر الفيديو أن هناك عدد كبير لم يستطع الحصول على الأرز كما هو موضح في هذا الفيديو.

يُذكر أن أسعار الأرز قد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعًا كبيرًا في السوق المصرية، حيث وصل سعر كيلو الأرز إلى 8 جنيهات بعدما كان منذ أقل من شهرين يتراوح بين 3.5 إلى 4 جنيهات بجميع أنواعه، ويعاني المزارعون من العديد من المشكلات التي تواجههم في زراعة الأرز وأهمها ندرة المياة المطلوبة لزراعته، خاصة أن الأرز من أكثر المحاصيل التي تحتاج إلى المياة.
وذكرت الحكومة المصرية أنها سوف تقوم باستيراد كميات كبيرة من الأرز خلال الفترة المقبلة لسد العجز في السوق وضبط أسعار الأرز التي ارتفعت بشكل جنوني وشكلت عبء كبير على المواطن الموصري وخاصة مع إقبال شهر رمضان الكريم.

شاهد الفيديو:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.