بالفيديو: مشادة كلامية حادة مع فريدة الشوباشي بسبب إهانتها للشيخ الشعراوي

مشادة كلامية حادة مع فريدة الشوباشي حيث شهد برنامج “هنا القاهرة”، مع الإعلامية “بسمة وهبة”، والذي يذاع على قناة “القاهرة والناس”، أمس الجمعة 16 نوفمبر، مشادة كلامية حادة بين الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي“، و”عصام عجاج” المحامي بالنقض،  وذلك بسبب إهانة فريدة الشوباشي للشيخ محمد متولي الشعراوي، حيث أعتبر”عجاج” هذا الفعل إهانة الرموز الوطنية والدينية من خلال وسائل الإعلام، وأتهم “عصام عجاج” الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي”  بأن إهانتها للشيخ الشعراوي بسبب إنها تبحث الشهرة وإثارة الرأي العام في وسائل الإعلام، وذلك بعد تصريحاتها في إحدى وسائل الإعلام حيث قالت بأن الشيخ الشعراوي قد سجد لله شكرًا عقب نكسة مصر في حرب 1967، وتصريحاتها مؤخراً بأن الحجاب ليس فريضه، وتحريمها لتعدد الزوجات، الأمر الذي أثار ردود أفعال عنيفه في الرأي العام ومواقع التواصل الأجتماعي، حيث أتهمها الكثيرون بإهانة الدين  الاسلامي وإهانة الرموز الوطنية الدينية.

مشادة كلامية حادة مع فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

مشادة كلامية حادة مع فريدة الشوباشي ومحامٍ بالنقض يهاجمها

هاجم “عصام عجاج”، أمس 16 نوفمبر، عبر برنامج”هنا القاهرة”، الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي“، ونشبت بينهم مشادة حادة في أثناء الحديث، حيث أتهم “عجاج” الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي“، بأنها تهين الحجاب وتنكر بأنه فريضه، وأنها تتحدث بالباطل في الدين قائلاً:

“إيه الهزل اللي إحنا فيه ده، دي عمالة تخبط في الدين ليه، وقالت الرجل بيتجوز أربعة، فمن حق الفتاة أن تتزوج أربعة، فيه مليار و700 مليون مسلم عاوزين يحبسوكي”.

أضاف “عجاج” أن الشيخ الشعراوي إمام الدعاة في مصر، وأن الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي” ليست أكثر وطنية من الشيخ الشعراوي، وأكد “عجاج” على كلام الشيخ الشعراوي عندما قال:

“مصر الكنانة. مصر هى التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: أهلها في رباط إلى يوم القيامة. من يقول عن مصر إنها أمة كافرة؟. إذن فمن المسلمون؟. من المؤمنون؟. مصر هى التي صدّرت علم الإسلام إلى الدنيا كلها. صدّرته حتى إلى البلد الذي نزل فيه الإسلام. هى التي صدّرت لعلماء الدنيا كلها علم الإسلام. أنقول عنها ذلك!. ذلك هو تحقيق العلم في أزهرها الشريف. وأما دفاعاً عن الإسلام.. فانظروا إلى التاريخ. من الذي رد همجية التتار عنه؟. إنها مصر. من الذي رد هجوم الصليبيين على الإسلام وعلى المسلمين؟. إنها مصر. وستظل مصر دائماً رغم أنف كل حاقدٍ أو حاسدٍ أو مستغِلٍ أو مستغَلٍ أو مدفوعٍ من خصوم الإسلام هنا.. أو خارج هنا. إنها مصر.. ستظل دائماً”.

مشادة كلامية حادة مع فريدة الشوباشي ورد فعل فريدة الشوباشي وانسحابها من البرنامج

وعلى جانب آخر فقد أكتفت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي” بسماع الهجوم عليها،  ولم تنطق ورسمت على وجهها ابتسامة، وذلك بعد انفعال “عجاج” أثناء كلامه ومهاجمته لها، وأضاف “عجاج” بأنه سيقدم فيها بلاغاً للنائب العام للانتقام منها، فردت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي” عليه قائله: “دا مندوب الناس”.

قررت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي” الانسحاب من برنامج “هنا القاهرة”، وذلك بعد هجوم المحامي “عصام حجاج” عليها ووصفها بأنها نكرة لا قيمه لها، حيث قامت بعدها الإعلامية “بسمة وهبة” بالتدخل لتنهي الفقرة على الهواء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.