بالفيديو.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن السعر الرسمي لـ”الدولار” بعد “تعويم الجنيه.. خلال يومين فقط

يبدو أن الساعات القليلة القادمة، ستشهد اجراء متوقع من الحكومة المصرية، ممثلة في البنك المركزي، بـ”تعويم الجنيه”، وهذا حسب ما أكدته مصادر اقتصادية عديدة سواء عالمية أو محلية، فضلاً عن توقعات الكثير من الخبراء الاقتصاديين المصريين، وكان أخرهم الخبير الاقتصادي الشهير، الدكتور “هاني توفيق”.

بالفيديو.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن السعر الرسمي لـ"الدولار" بعد "تعويم الجنيه.. خلال يومين فقط 1 3/10/2016 - 12:27 ص

فقد أكد الخبير الاقتصادي، “هاني توفيق”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تقديم الإعلامي “تامر أمين”، بأنه من المتوقع حدوث انخفاض جديد وكبير لقيمة الجنيه المصري، أمام الورقة الخضراء، خلال يومين فقط، مشيراً، بأن سعر صرف الدولار الأمريكي الرسمي بالبنك المركزي والبنوك الرسمية، سيصل لـ12.5 جنيها.

وفي سياق متصل، طالب الخبير الاقتصادي، إلى ضرورة مراعاة أن يظل سعر صرف الدولار 8.80 جنيهات في الجمارك، وهي الجهة التي يمكنك التحكم في سعر الدولار فيها بأريحية وحسب كل سياسة دولة، وذلك لتجنب ارتفاع الأسعار بشكل كبير، موجهاً تحذير شديد اللهجة في الوقت ذاته للمواطنين، من عدم الانسياق وراء المضاربة في الدولار لأن سعره سينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.