بالفيديو| ثعابين تتجول داخل جرن لوزارة الزراعة.. والعاملون: طالبنا بتطهيرها ولم يهتم أحد

كتب – إبراهيم فايد ­­ ­

بالفيديو| ثعابين تتجول داخل جرن لوزارة الزراعة.. والعاملون: طالبنا بتطهيرها ولم يهتم أحد 1 27/7/2017 - 3:47 م

حالة من الفزع والرعب حلَّت لدى العاملين بالجرن الخاص بمزرعة البندرة التابعة لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة؛ وذلك إثر انتشار الثعاببن داخل الجرن بشكل مثير للقلق، وهو الأمر الذي يحول دون ممارسة العاملين لدورهم الطبيعي وقيامهم بواجبهم على الوجه الأكمل.

وفي حوار مع أحد العاملين بالجرن أكد أنه وزملاؤه تواصلوا مرارًا وتكرارًا بالقائمين على شؤون المزرعة وقيادات قطاع الإنتاج، وطالبوا بتطهير المكان حتى لا يتعرض أحدهم لأى أذى، إلا أن مطالبهم قوبلت بسخرية ولا مبالاة، ورغم ذلك لم يَمَلّ العاملون من عرض مطالبهم حتى وصلوا للدكتور “عبد الكريم زيادة” رئيس قطاع الانتاج فلم يفعل شيءًا هو الآخر وبقى الوضع على ما هو عليه.. ولا حياة لمن تنادى !

ومؤخرًا تمكَّن بعض العاملين من انتشال أحد الثعاببن والقضاء عليه ووضعه أعلى أحد البوابات، وهو ما ظهر في الفيديو الملحق، وطالب العاملون قيادات الزراعة بالرأفة بهم وتقديم يد العون إليهم.

د/ "محمد البدرى" مدير عام التدريب بوزارة الزراعة، والأمين المساعد لاتحاد المزارعين العرب، وعضو مجلس أمناء نقابة الزراعيين، والأمين العام المساعد لاتحاد التجارة والتسويق العربى
رئيس لجنة الثقافة والاعلام بنقابة الزراعيين

وبسوال المهندس “محمدى البدرى” رئيس لجنة الثقافة والاعلام بنقابة الزراعيين عن الإهمال الموجود داخل الاجران قال أن الاهمال بهذا الشكل يهدد حياة الكثييرين من العاملين بتلك المزارع والشون، واتهم المسؤلين بقطاع الانتاج بالتهاون في اتخاذ الاجراءات الوقائية وطرق المكافحة السليمة مما أدى إلى ما شاهدناه من تلك الصور والفيديوهات.

وأضاف ” إهمال تطهير الأجران من تلك الثعابين قد يتسبب في  حالات إصابة بل ووفيات من قِبَلْ العاملين بالمجال الزراعى.
ودعى “البدري” رئيس قطاع الانتاج ووزير الزراعة بسرعة التدخل لحل هذة المشكلة حفاظًا على حياة العاملين بالمزارع.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة لديها العديد من تلك الأجران والمزارع المُهَمَّشَة على مستوى الجمهورية وتعانى من عشرات المشكلات منذ فترة ما قبل ثورة يناير المجيدة إلا أن العاملين بها اعتادوا دأب الحكومات المتعاقبة على إهمال تطوير تلك المناطق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.