بالفيديو.. تفاصيل أول مبادرة مصرية بمطالبة الفتاه بالتقدم هي لخطبة الشاب الذي تريده وإلغاء الشبكة والقايمة وردود أفعال البنات

لا شك أن هناك أعراف في المجتمع المصري يجب أن لا يتم تعديها، فقد تعارف الناس منذ زمن بعيد على أن الشاب هو الذي يتقدم لخطبة الفتاه وليس العكس، وأمر ديننا باختيار ذات الدين والخلق، فاظفر بذات الدين تربت يداك، أما أن تقوم الفتاه بالتقدم هي لخطبة الشاب فهذا أمر يخالف العرف والنظام السائد في مصر، حيث أن المجتمع المصري مجتمع محافظ وليس كباقي المجتمعات الغربية.

بالفيديو.. تفاصيل أول مبادرة مصرية بمطالبة الفتاه بالتقدم هي لخطبة الشاب الذي تريده وإلغاء الشبكة والقايمة وردود أفعال البنات 1 21/2/2018 - 11:10 م

واليوم قامت سها السمان الكاتبة والروائية بالكشف عن تفاصيل المبادرة التي أطلقتها والتي تطالب الفتاه بالقيام بالتقدم لخطبة الشاب التي تريد أن تتزوجه، وأضافت السمان أنه يجب تغيير الشكل السائد في المجتمع من جلوس الفتاه في بيتها وانتظارها حتى يأتيها ابن الحلال ويتقدم لخطبتها ثم يدفع من أجل الزواج بها، وأضافت أن الفتاه مثل الشاب فلماذا تنتظر، وفي قدرتها التقدم لأي شاب تريده وتتزوج منه.

وأضافت السمان خلال لقاء لها مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة النهار الفضائية في برنامج “آخر النهار”، أن هذا الأمر ليس فيه أي إهدار لكرامة الفتاه، لأن البنت الآن مثل الرجل سواءً بسواء، وعليها أن تتقدم لمن تريد كما يفعل الرجل، كما شملت المبادرة إلغاء الشبكة والقائمة وقيام الزوجين بتجهيز البيت كما يريدان، وطالبت بتحقيق المساواه بين الطرفين، فيما تباينت ردود الأفعال حول هذه المبادرة والتي كانت على النحو التالي..


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.