بالفيديو.. برلمانية للغيطي: نعم تعرضت للتحرش في الشارع وكان هذا رد فعلي

تحدث الإعلامي اللامع محمد الغيطي مقدم برنامج صح النوم المذاع على فضائية ” ltc “، عن مشكلة التحرش في مصر، وفي مداخلة تلفونية للنائبة البرلمانية ” مني منير “،   فقد وجه الغيطي كعادته سؤلا محرجا لضيفته قائلا، هل تعرضتي للتحرش من قبل؟ وأجابت عليه مني ” نعم تعرضت للتحرش اللفظي من قبل في الشارع أكثر من مرة”.

نائبة برلمانية نعم تعرضت للتحرش من قبل

اما عن رد فعلها فأكدت مني أنها في بعض المواقف كانت تقف وترد وتتصدي لهذا المتحرش، وفي بعض الأوقات الأخري كانت تنظر فتجد الشارع فاضي تماما فتصاب بالخوف وتضطر إلي الجري.

وتعد مشكلة التحرش هي المشكلة القائمة في مصر من زمن بعيد وتمثل صداع في رأس الحكومة المصرية ومجلس النواب الذي يبحث عن تعديل القوانين الخاصة به ووضع قوانين صارمة تمنع هذه الظاهرة التي نشاهدها في كل مكان يشهد زحام في الأعياد والاحتفالات، وكانت أحد النائبات قد تقدمت من قبل بمشروع قانون جديد خاص بهذا الأمر وطالبت من خلاله إخصاء المتحرش.

وكانت أخر وقائع التحرش في مصر التي كانت حديث السوشيال ميديا هي واقعة التحرش الجماعي لفتاة الزقازيق، والتي ترجع أحداثه عند عودتها من فرح مرتدية فستان سهرة مثير، وإثناء مرورها على أحد الكافيهات بدأ التحرش اللفظي بها من شاب تلو الأخر إلي أن أصبحوا مجموعة ضخمة يسيرون من خلفها ثم تبدل التحرش بها من لفظي إلي جنسي ولولا مرور بعض رجال الشرطة من مكان الواقعة وإغاثتها من بين إيديهم لحدثت كارثة.