بالفيديو انسحاب خالد علي من الانتخابات الرئاسية 2018 تعرف على الأسباب

انسحاب خالد على، في مؤتمر صحفي عقدته حملة المرشح الرئاسي خالد علي مساء اليوم بمقر الحملة في وسط مدينة القاهرة، أعلنت الحملة على لسان المحامي خالد على الانسحاب من انتخابات الرئاسة المصرية المخطط إجراؤها في الأشهر القليلة القادمة. كانت الحملة عقدت مؤتمراً صحفياً سابقاً خلال يوم الأربعاء الماضي عرضت خلاله انتهاكات سجلتها خلال مرحلة تحرير التوكيلات. كان المحامي خالد علي قد أعلن عن نيته في الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية في شهر نوفمبر الماضي وانتقلت حملته بعدها لمرحلة جمع التوكيلات للمرشح خالد علي، فطبقاً لقانون انتخابات الرئاسة يجب على المرشح الحصول على تأييد 20 عضواً من أعضاء مجلس النواب على الأقل أو الحصول على توكيلات من 25 ألف مواطن من 15 محافظة، بحد أدني 1000 مواطن في كل محافظة وذلك لخوض انتخابات الرئاسة.

خالد علي

أسباب انسحاب خالد علي من السباق الرئاسي

ارجع المحامي خالد علي الانسحاب إلى ما أسماه بالانتهاكات حيث شرح ما حدث قائلاً

“رد فعل عصبي وغير مسؤول بالقبض على عدد كبير من مسؤولي الحملة وإحالة بعضهم إلى محاكمات غير عادلة بتهم هزلية”

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أصدرت الحملة بياناً وصفت في أجزاء منه ما حدث من اللجنة العليا للانتخابات من عدم تعاون معها بأنه تعنت غير مبرر قائلة

“التعنت غير المفهوم أو المبرر للهيئة العليا للانتخابات التي تجاهلت القسم الأكبر من شكاوانا، خصوصًا ما يتعلق باستمرار الدعاية الانتخابية للرئيس الحالي في الشوارع والميادين وحشد موظفي الجهاز الإداري للدولة أمام مكاتب الشهر العقاري، نهاية بإنكار حقنا البديهي في الحصول على بيان رسمي بعدد المواطنين الذين حرروا توكيلات التأييد. وفي الأيام القليلة الماضية”

وبانسحاب المحامي خالد علي يصبح المتقدم الوحيد للسباق الرئاسي هو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وذلك بعد انسحاب المرشح المحتمل الفريق أحمد شفيق، الذي قد سبق أن أعلن عن ترشحه للسباق الرئاسي ثم تراجع لاحقاً عن هذا الترشح، والقبض على المرشح الرئاسي الفريق سامي عنان بعد صدور بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة يتهمه بمخالفة القانون بالترشح للرئاسة وأيضا القبض على العقيد أحمد قنصوه والحكم عليه بست سنوات مع الشغل والنفاذ.

ومن المتوقع حسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة العليا للانتخابات أنه بنهاية الشهر الحالي ستكون اللجنة قد حددت القائمة المبدئية للمرشحين فيما ستجري الانتخابات في شهر مارس القادم بين المرشحين.

بالفيديو انسحاب خالد علي من الانتخابات الرئاسية 2018

https://www.facebook.com/solafa.magdy/videos/1748911228493755/

هذا وقد تقدم اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه للجنة المسئولة عن الانتخابات الرئاسية المقبلة والمفترض إقامتها في مارس 2018، ليصبح هو المرشح الوحيد إلى الآن الذي سوف يخوض سباق الانتخابات الرئاسية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.