بالفيديو -الصحة تكشف النقاب عن الفيرس الغامض المنتشر في البحر الأحمر

إنتشار الأمراض والفيروسات هو من أكثر الأمور التي تثير الفزع، بين الناس فالإنسان يتعايش مع الغلاء ويتعايش مع كل ما هو طارئ عليه، لكن مع الخوف من الإصابة بعدوى ما أو مرض ما منتشر هو من أكثر الأشياء التي تثير الرعب بالنفس.

الصحة تكشف النقاب

تفاصيل إنتشار الفيروس

ومن خلال اتصال هاتفي أجراه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، مشاركا في برنامج “كلام تاني” المذاع على فضائية دريم، صرح خالد مجاهد بأن ما قد إنتشر عن وجود فيروس غامض، بالبحر الأحمر وظهر بالتحديد في مدينة القيصر في البحر الأحمر.

كيف أكتشف المرضوما هي أعراضه؟

صرح خالد مجاهد أن وزارة الصحة قد تلقت معلومات مؤكدة، بوجود الفيروس، بسبب توافد المرضى بالمستشفيات، وجميعهم يشكون إرتفاع درجات الحرارة والمغص الشديد والم خلف العينين، واكد أن اعداد المرضى ليست قليلة، أضاف مجاهد أن بعد أن قامت الوزارة بإجراء التحاليل اللازمة تبين، أنه فيرس يأتي من بعوضة، يتم تكاثرها وتتواجد في المياه الراكدة، أو حول خزانات المياه المتواجدة بدون أغطية.

أطلق على الفيروس وأعراضه بحمى الضنك، فيما نوه مجاهد أن المرض ليس خطير وأن إمكانية علاجه متوفرة ويمكن الشفاء منه بمعالجة أعراضه وهو مرض غير معدي، وأكد أن وزارة الصحة تقوم بأخذ كافة الإجراءات اللازمة للقضاء على البعوضة والحد من تكاثرها وإنتشارها، وذلك باستخدام رش المبيدات الخاصة للقضاء على هذا النوع.

شاهد الفيديو