بالفيديو..السيسي يكشف سبب غضبه من وزير الأوقاف :” ربنا مبيتقدمش كده”

أحتفل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بالمولد النبوي الشريف وذلك من خلال كلمة ألقاها في احتفالية نظمتها وزارة الأوقاف المصرية، وتحدث الرئيس السيسي خلال كلمته في العديد من الأمور الهامة التي تهم الرأي العام. 

بالفيديو..السيسي يكشف سبب غضبه من وزير الأوقاف :" ربنا مبيتقدمش كده" 1 8/12/2016 - 1:40 م

وكانت من ضمن المواضيع الهامة التي تحدث عن الرئيس السيسي هي تجديد الخطاب الديني وأن هذا الموضوع لم يعد ترفا أو رفاهية وإنما أمر جاد. 

وفي هذا الموضوع كشف الرئيس السيسي عن سبب غضبه من وزير الأوقاف الذي تحدث إليه عن ضرورة تشكيل لجنة تضم كبار علماء الدين والاجتماع وكذلك النفس والأخلاق من أجل وضع أسس لتجديد الخطاب الديني ويكون الموضوع محل دراسة علمية وفقهية وليس مجرد إجتهاد فقط. 

وقال السيسي لوزير الأوقاف بشكل داعبي بعض الشيئ :” يبدو أن وزير الأوقاف خرج من الاجتماع بتصريحات اطلقها في الجوامع عن الخطبة المواحدة فقط”، منتقدا أن يتم اختزال تجديد الخطاب الديني بخطب دينية في المساجد فقط.

وأوضح أنه لا يجب على الإطلاق ترك مفهوم تجديد الخطاب الديني للأئمة فقط على المنابر 

وتابع الرئيس السيسي حديثه ووجه هذه المرة إلى شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب قائلا :” انا عارف دور الأزهر كويس وحريص عليه أوي “. 

واستطرد أن الطريقة التي يقدم بها الخطاب الديني لا تليق قائلا :” الطريقة التي يقدم بها الله لا تليق ” ولا يجوز أن يتم تقديمه عن طريق القتل والدمار والخراب وإعتبار ذلك نصر عظيم. 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.