بالفيديو.. الإفتاء المصرية: رفع القرآن في مكبرات المساجد من المنكرات.. “في ناس عاوزة تنام”

أثارت دار الإفتاء المصرية جدلا كبيرا بتصريح من أمين عام الفتوى الشيخ أحمد ممدوح، حول رفع القرآن الكريم في مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، حيث أفتى الشيخ أن ذلك يعتبر إفساد في الأرض، وجاء ذلك خلال رد الشيخ على بعض الاستفسارات الخاصة بالمسلمين خلال مقطع فيديو بث مباشر قامت به الهيئة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

الإفتاء المصرية: رفع القرآن في المساجد من المنكرات

وتسائل أحد المسلمين عن إمكانية رفع القرآن الكريم في مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، ليرد عليه الشيخ أحمد ممدوح قائلا إن ذلك يعتبر  إفسادا في الأرض ومن المنكرات، موضحا أن سماع القرآن الكريم ليس منكرا ولكن فمن يذيع القرآن الكريم في مكبرات الصوت بالمساجد قد يعكر على بعض الناس، فبعض الناس قد تريد أن تنام، وآخر مريض أو كبيرا في السن.

الآن بث مباشر للرد على أسئلتكم مع الدكتور #أحمد_ممدوح

Gepostet von ‎دار الإفتاء المصرية‎ am Dienstag, 31. März 2020

وأضاف أنه من الممكن برفع القرآن الكريم في مكبرات الصوت داخل المساجد قد يخترق خصوصيات بعض المواطنين، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تعكير صفو المواطنين، موضحا أنه من يريد الاستماع للقرآن من الممكن تشغيله في المنزل.

وكانت وزارة الأوقاف قد اعلنت خلال الفترة الماضية تعليق الصلاة في المساجد نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” كواحد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تسعى من خلالها الدولة المصرية حماية المواطنين من الفيروس والحد من انتشاره قدر المستطاع خلال الفترة المقبلة.