بالفيديو.. الأوقاف توضح سبب إلغاء صلاة التراويح والأنشطة الاجتماعية في شهر رمضان

كشف أحمد القاضي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، عن سبب قيام وزارة الأوقاف بتعليق كافة الأنشطة الاجتماعية كصلوات التروايح أو موائد رمضان أو غيرها الطقوس المعتادة بشكل يومي في شهر رمضان الكريم، خلال الفترة المقبلة.

صلاة التراويح

الأوقاف تكشف سبب تعليق الأنشطة الاجتماعية في شهر رمضان

وقال “القاضي”، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم في برنامج “اليوم” المذاع من خلال قناة “دي إم سي” أن الوزارة رأت ما يحدث في مصر والعالم كله من تصاعد لأزمة فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” خاصة في الفترة الأخيرة، وهو ما كان سبب يدعي إلى إلغاء كافة الأنشطة التي تقام في المناسبات الدينية الهامة ومنها ليلة القدر وليلة النصف من شعبان وغيرها من الأنشطة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف خلال تصريحاته  أنه تم إلغاء أيضا ملتقى الفكر الإسلامي الذي كان يتم يوميا في ساحة الإمام الحسين بسبب التجمعات التي تنتج من إقامته، فضلا عن إلغاء كافة المنتديات في كافة المديريات المختلفة في وزارة الأوقاف من أجل حماية العاملين والموظفين والمصريين كلهم من فيروس كورونا الجديد.

واشار إألى أن فيروس كورونا هو مسألة حياة أو موت، والهدف من تلك القرارات هي منع الضرر عن المواطنين، مشددا على أن حياة المواطنين أهم من أي شيء في الفترة المقبلة، مطالبا المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل حماية أنفسهم من التعرض لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.