بالفيديو| الأرصاد الجوية” تحذر من الطقس غدا‎: درجات الحرارة تصل لـ47 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة حتى الثلاثاء.. وتقدم 3 نصائح ضرورية للمواطنين

تعاني البلاد هذه الأيام من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مسجلة أرقاماً قياسية بعد تخطيها حاجز الـ40 درجة مئوية، وتزامن ذلك مع الارتفاع الكبير في نسبة الرطوبة، وهو ما أدى إلى شعور المواطنين، بالحر الشديد، وهو الأمر الذي أكد، خبير الأرصاد الجوية المصرية، الدكتور “وحيد سعودي”.

بالفيديو| الأرصاد الجوية” تحذر من الطقس غدا‎: درجات الحرارة تصل لـ47 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة حتى الثلاثاء.. وتقدم 3 نصائح ضرورية للمواطنين 1 2/7/2017 - 3:13 ص

وقال “وحيد سعودي”، خلال مداخلة هاتفية، على قناة “إكسترا نيوز”، بأنه من المتوقع أن تستمر الموجة شديدة الحرارة التي تضرب جميع أنحاء الجمهورية، حتى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق، الرابع من يوليو، حيث تتخطى درجات الحرارة 40 درجة مئوية، بينما تتخطى خارج الظل حاجز الـأ47 درجة مئوية، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من إحساس الإنسان بارتفاع درجات الحرارة، فضلاً على أنها تؤدي إلى تكرار ظهور الشبورة المائية، مع تحذيرات لسائفي السيارات، بالتأني في القيادة خلال ساعات الصباح الأولى.

الأرصاد الجوية توجه تحذيرات هامة للمواطنين

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
  • الإكثار من تناول السوائل.
  • ارتداء غطاء للرأس خلال السير تحت أشعة الشمس المباشرة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

هذا وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية، بأن الرؤية ستقل في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وذلك بسبب الشبورة المائية، على شمال البلاد، بالنسبة لحالة البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، فستكون معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أي مناسب لحركة الملاحة البحرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.