بالفيديو.. أخطاء نحوية في خطاب وزير الداخلية الأول بالجزائر

وقع وزير الداخلية الجديد اللواء مجدي عبد الغفار في العديد من الأخطاء النحوية التي كانت واضحة جدًا لمستمعي كلمة الوزير الجديد في مؤتمر وزراء الداخلية العرب المنعقد في الجزائر، أمس الأربعاء.

بالفيديو.. أخطاء نحوية في خطاب وزير الداخلية الأول بالجزائر 1 12/3/2015 - 1:31 ص

فدائمًا كان يرفع الوزير المجرور خلال الخطاب وهو واضح في الفيديو في الفقرة التي تم تشكيلها بحسب نطق الوزير التالية: “أفكار خوارج هذا العصر من مفكري وقيادات جماعة الإخوانُ الإرهابية لترويع الآمنين في بلادنا بقتل الأبرياء بدمٌ بارد ذبحًا أو حرقًا تفكيرًا أو رميًا بالرصاص

وقد تعاظم خطر هذا التنظيم بعدما أن بايعه بيت المقدسُ  في سيناء، والتنظيمات الإرهابية على الساحةُ الليبية وسيظل يتعاظم خطره إذا لم تضافر جهودنا وإذا لم نعزز تعاوننا لمكافحة الارهاب في كافة المجالات

اننا ندرك ادراكًا كاملًا لحقيقةُ التحديات الامنية التي تواجهها الدولة المصرية وإن حربنا على الإرهاب ليست بالحرب الهينة فهي حرب حتى نتمكن من اجتثاث الإرهاب من أصوله وتجفيف منابعه”.

من جهته هاجم الإعلامي سيد على اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بسبب كلمته أمام مجلس وزراء الداخلية العرب بالجزائر، والتي امتلأت بالعديد من الأخطاء النحوية الواضحة.

وقال على خلال تقديمه برنامج “حضرة المواطن” على فضائية “ال تي سي”، الأربعاء،   “وزير الداخلية مقالش كلمة صح في كلمته، ياريت حد يقوله بعد كده الكلمة تتكتبله بالتشكيل، أنا فاكر أيام ما كان بيعلنوا نتيجة مرسي المستشار اللي بيعلن النتيجة كنت حاطط إيدي على رأسي”.

وأضاف: “مش معقول كل ما أشوف مسؤول نقول ايه ده، ايه اللي بيقوله ده، إيه يا سيادة الوزير الواحد بيشعر كده إن حاجة بتخبطه في ودنه ياريت حد يقوله ويقول لكل الوزراء”.

وتابع: “أنا فاكر يوم ما أعلنه نجاح الرئيس محمد مرسي في الانتخابات السابقة كنت قاعد مستمتع، لكن مش معقول كده كل ما أشوف وزير أو مسؤول بقعد أقول إيه ده.. ده زمان كان عندنا مسؤولين معهمش ورق ومخارج الألفاظ زمان كانت صح لكن هكذا فضائح تحدث”.