بالصور 5 مشاهد بالقمة العربية الـ28 بالأردن رصدتها عدسات وكالات الآنباء العالمية.. سقوط ميشيل عون على الأرض قبل الصورة التذكارية.. لقاء السيسي وسلمان لتأكيد وحدة الصف العربي.. أمير قطر يدافع عن الإرهاب.. اعتذار ملك المغرب.. والمقعد السوري خالي

شهدت اليوم العاصمة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية بمنطقة البحر الميت 5 مشاهد أثناء انطلاق أعمال الدورة العادية الـ28 للقمة العربية، بمشاركة 16 من القادة والزعماء العرب، وكان  أهمها شعار القمة “لا تفرقوا” حيث بدأت أعمال القمة بتلاوة آيات التي تحمل هذا المعنى من سورة آل عمران في قوله عز وجل : “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا”.

بالصور 5 مشاهد بالقمة العربية الـ28 بالأردن رصدتها عدسات وكالات الآنباء العالمية.. سقوط ميشيل عون على الأرض قبل الصورة التذكارية.. لقاء السيسي وسلمان لتأكيد وحدة الصف العربي.. أمير قطر يدافع عن الإرهاب.. اعتذار ملك المغرب.. والمقعد السوري خالي 1 29/3/2017 - 7:46 م

في الساعات الأولى التي بدأ فيها مؤتمر القمة العربي بالأردن رصدت كاميرات  وكالات الآنباء العالمية، 5 مشاهد هامة لفتت الآنظار  أهمها لقاء الرئيس السيسي مع خادم الحرمين الشرفين وسقوط الرئيس البناني ميشيل عون أثناء قيام  القادة بالتقاط الصورة التذكارية للقمة العربية.

المشهد الأول:

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كان المشهد الرئيسي في القمة، حيث كان الهدف منه رأب الصدع وتصفية الخلافات بين القاهرة والرياض، وإخراس ألسنة المغرضين والشامتين في توتر العلاقات بين البلدين، وخرجا الرئيس والملك معا، إلى خارج القاعة.

المشهد الثاني:

ولا يزال مقعد سوريا خالياً بالقمة، وهو من ضمن المشاهد التي ربما تكون ثابتة في القمم العربية  التي جاءت بعد الحرب الأهلية منذ عام 2011.

المشهد الثالث:

سقوط رئيس لبنان “ميشيل عون “أثناء قيام  القادة بالتقاط الصورة التذكارية للقمة العربية.

المشهد الرابع:

 في انحياز واضح للمنظمات الإرهابية، دافع أمير قطر تميم بن حمد دافع عن جماعة الإخوان الإرهابية، خلال كلمته بالقمة العربية، حيث قال ليس من المنصف اعتبار تيارات سياسية نختلف معها إرهابية.

المزيد:

المشهد الخامس:

اعتذار ملك المغرب عن المشاركة في مؤتمر القمة قبل ساعات من انعقاده

السيسي وسلمان
                                                الرئيس البناني ميشيل عون يسقط على الأرض قبل التقاط صور تذكارية
                                      الرئيس السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز
مقعد سوريا الشاغر                                                          مقعد سوريا خالي
أمير قطر
                                                                   أمير قطر تميم يدافع عن الإرهاب
ميشيل عون يسقط على الأرض
                                                                  سقوط الرئيس البناني ميشيل عون
ملك المغرب                                               اعتذار ملك المغرب محمد الخامس عن المشاركة ملك المغرب

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.