بالصور.. 14 نجم رحلوا في يوم “الثلاثاء الحزين”.. يوم غروب شمس المشاهير

أصبح يوم الثلاثاء في الألفية فأل سيئ على جميع نجوم الفن والأدب في الوسط الفني المصري، فقد توفي عدد كبير من النجوم خلال السنين الأخيرة خلال يوم الثلاثاء، وهي كلها أسماء بارزة في الوطن العربي ولها عدد كبير من المتابعين والمحبين، وهو الأمر الذي إستغربه الكثيرين خاصة أن هذا اليوم إرتبط بالموت في الوسط الفني والأدبي خلال السنين الماضية، وفي خلال هذا التقرير سيتم إستعراض أبرز 14 حالة وفاة في خلال “الثلاثاء الحزين” كما أطلق عليه من جانب البعض.

بالصور.. 14 نجم رحلوا في يوم "الثلاثاء الحزين" .. يوم غروب شمس المشاهير

1- توفي يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر يوليو لعام 2016 المخرج الشهير محمد خان، وقد كان يبلغ من العمر 73 عاماً في هذا التوقيت.


2- وفي نفس يوم وفاة المخرج الكبير محمد خان، توفي النجم محمد كامل، والذي شارك في عدد كبير جداً من الأعمال الفنية المتميزة، وقد كان يبلغ من العمر 72 عام عندما أعلن خبر وفاته.


3- وفي نفس العام ولكن في يوم ثلاثاء أخر، توفي النجم ممدوح عبدالعليم في يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر يناير، وقد كان خبر وفاته صادماً للجميع، فلم يكن معروف انه يعاني من أي مشكلة صحية.


4- وفي يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر أغسطس لعام 2015، توفي النجم المصري الكبير نور الشريف، وقد كان يعاني من المرض لفترة طويلة جداً.

5- وفي نفس عام وفاة النجم نور الشريف توفي أيضاً رائد الشعر العامي في مصر، وهو الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، في يوم 21 من شهر أبريل.


6- وفي يوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر مايو لعام 2012، توفيت النجمة الجزائرية الرائعة وردة الجزائرية، وذلك في منزلها بمصر.


7- ويبدوا أن عام 2015 كانت صاحبة الحظ الأكبر في حالات الوفاة، فتوفي النجم حسن مصطفي يوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر مايو.


8- وفي عام 2014، توفي النجم خليل مرسي واحد من أبرز نجوم المسرح في مصر، وبالتحديد في يوم الخامس من شهر أغسطس.


9- ويوم 15 من شهر نوفمبر لعام 2015، توفي الفنان الكبير سعيد طرابيك، صاحب الأعمال المتميزة والمتنوعة للغاية، وكان ذلك في يوم “الثلاثاء” أيضاً.

10- وهناك واحد من أعلام الأغنية الشعبية والتراثية في مصر قد توفي يوم الثلاثاء 5 من شهر فبراير لعام 2013، وهو الفنان الجميل محمد العزبي، وذلك عن عمر يناهز ال75 عام.


11- وفي يوم 3 من شهر ديسمبر 2013 وقد كان يوم “ثلاثاء”، توفي الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، واحد من أكبر اعلام العمل السياسي والشعري في الوطن العربي كله.


12- وفي يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر يناير لعام 2014، توفي النجم الجميل فاروق نجيب.


13- ومن النجوم الذين فارقوا العالم في يوم “الثلاثاء الحزين” هو الكاتب الكبير على سالم، وذلك في يوم 22 ديسمبر لعام 2015، والذي قدم عدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة.


14- ومن النجوم الذين إنتهت حياتهم بهذا اليوم، هو النجم عبدالله فرغلي في عام 2010، وبالتحديد في يوم 18 من شهر مايو، وهو واحد من أكبر أعلام المسرح في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.