بالصور 10 صفقات أسلحة بين مصر وروسيا لدعم الجيش المصرى

قامت مصر وروسيا  بتوقيع 10 اتفاقيات حول قيام مصر بشراء مجموعة من الأسلحة روسية الصُنع التي قد تسخدمها مصر في الهجوم والدفاع، وقد شملت هذه الاتفاقية طائرات قتالية وأسلحة هجومية ودفاعية التي بلغ سعرها مليارات.

بالصور 10 صفقات أسلحة بين مصر وروسيا لدعم الجيش المصرى 1 7/4/2015 - 6:25 ص

وأعربت روسيا عن نيتها في دعم مصر بكافة الأسلحة التي تحتاجها من أجل تقوية الجيش المصري وقامت روسيا بوضع جدول زمنى يؤكد نيتها في دعم الجيش المصرى.

ونقوم الآن في نجوم مصرية بنشر جميع هذه الصفقات بين مصر وروسيا بنوع السلاح والصور.

أولاً :-

صواريخ من النوع ” S300 ” والتي لها تأثير غير مسبوق في تغطية مناطق واسعة من الأراضى المُستهدفة.

s300

ثانياً :-

زوارق صواريخ من النوع ” MI-17 ”

زوارق الصواريخ Mi-17

ثالثاً :-

مقاتلات من النوع ” Su 30 ” والتي تُستخدم في توجيه الضربات الجويه تجاه الأهداف في جميع الأحوال الجوية دون أى عائق، وتتميز بقدرتها الفائقة على المناورة ومُهاجمة أكثر من هدف في نفس الوقت.

سو 30

رابعاً :-

طائرات من النوع ” MIG-29-M ” وهى من الطائرات النفاثة الفائقة التي تم تصنيعها في الاتحاد السوفيتى وروسيا الإتحادية وفقد قام باستخدام هذا النوع من الطائرات ” أوكرانيا، الهند، روسيا، ايران، سوريا، الجزائر، اليمن، السودان “، حيث يبلُغ سعر الطائرة الواحدة 29 مليون دولار  .

MIg29M

خامساً :-

 دبابات من النوع ” T-90 ” وتعتبر من أفضل أنواع الدبابات حيث فرضت مكانتها بين الدبابات حين تفوقت على الدبابة الأمريكية من النوع ” ابرامز ” ومنذ ذلك الحين قررت جميع الدول العربية الإستغناء عن الدبابة ” ابرامز” واستبدالها بدبابات من النوع T-90.

دبابات T90

سادساً :- 

مقاتلات من النوع ” su-30K ” والمعروفة بمُقاتلات السيادة الجوية، نظراً لقدرتها العالية في حمل الصواريخ الروسية الحديثة ومرونتها في التعامل مع الأهداف.

مقاتلة-روسية-طراز-Su-30K

سابعاً :- 

مقاتلات من النوع ” Sukhoi Su-30 ” وهى من طائرات الجيل الرابع الذي تُعد من أفضل الطائرات عالمياً.

Sukhoi Su-30 MKI-5

ثامناً :- 

منظومة ” انتى 2500 ” وهى صواريخ مُضادة للجو تبلغ قيمتها 500 مليون دولار، حيث لها قدرة عالية في تدمير الصواريخ وسرعة رهيبة في تدمير الأهداف.

أنتاي – 2500

تاسعاً :- 

قاذفات ” آر بى جى ” وهى من أفضل أنواع القاذفات التي لها قدرة عالية على تدمير الدبابات والطائرات.

قاذفات آر بي جي 32

عاشراً :- 

طائرات من النوع ” MIG 35 ” تحتوى على أجهزة ذات مؤشرات سهمية ومزودة برادار يؤمن لها الطيران، وتُستخدم في أسلحة الطيران الموجه وغير الموجه.

ميج 35

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.