بالصور والمستندات “زيادة جديدة على المرتبات لجميع الموظفين بالدولة “.. تعرف على مرتبك بعد الزيادة

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية كتابا دوريا جديدا يخص ضريبة المرتبات التي يتم حسابها على الموظفين بالدولة، حيث أن هذا الكتاب يوضح كيفية حساب الضريبة الجديدة للموظفين والتي من شأنها ستوفر بعض الزيادات على المرتبات وذك وفقا للقانون رقم 82 لسنة 2017.

زيادة جديدة على المرتبات لجميع الموظفين بالدولة

ويوضح لكم موقع نجوم مصرية المرتبات التي ستوفرها الضريبة بعد وقبل الخصم.

الموظف الذي يتقاضي راتب شهري نحو 2000 جنيه تكون قيمة الضريبة المخصومة منه نحو 146 وفقا للقانون القديم ولكن بعد القانون الضريبي الجديد فإن قيمة اللضريبة المخصومة ستكون 28 جنيه وبالتإلى يكون تم توفر 118 جنيه زيادة على المرتب.

أما الموظف الذي يتقاضي راتبا شهريا نحو 2500 جنيه فإنه على النظام الضريبي القديم كانت قيمة الضريبة نحو 196 جنيه ولكن بعد تطبيق القانون الضريبي الجديد فإن قيمة الضريبة ستكون 38 جنيها وبالتإلى سيتم توفير مبلغ 158 جنيه.

وتتراوح نسبة الضريبة بين 1,4% و20% وذلك وفقا للشرائح المختلفة في الدخل حيث أن نسبة 1,4% ضريبة تكون لأقل مرتب بينما نسبة 20% ضريبة تطبق على من هم مرتباتهم أعلى من 50 ألف جنيها شهريا.

وبالتالي بعد تطبيق القانون الضريبي الجديد الخاص بمرتبات الموظفين بالدولة فإن قيمة الزيادة التي سيوفرها القانون على المرتب شهريا ستكون ما بين 118 جنيه إلى 508 جنيه وفقا لشرائح المرتبات والتي جائت في الكتاب الدوري.

وسنشر رقم موقع نجوم مصرية صورة خاصة من الكتاب والتي بها مثال لحساب الضريبة على المرتبات قبل وبعد تطبيق القانون رقم 82 لسنة 2017

كيفية حساب الضريبة وزيادة المرتبات بعد حساب الضريبة
كيفية حساب الضريبة وزيادة المرتبات بعد حساب الضريبة الجديدة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.