بالصور.. محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي ويتفقد منطقة الكوبري الجديد بالزقازيق

قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بعمل جولة تفقدية، قام فيها بمتابعة الأعمال الخاصة بإنشاء نفق أسفل السكة الحديد، والذي يحمل اسم “نفق عرابي” في مدينة الزقازيق”، وذلك من ناحية شارع فاروق، ويأتي هذا النفق بهدف العمل على الربط بين كل من شرق وغرب المدينة، من أجل العمل على تسهيل الحركة المرورية المطلوبة.

بالصور.. محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي ويتفقد منطقة الكوبري الجديد بالزقازيق 4 10/10/2019 - 12:40 ص

متابعة إنشاء نفق عرابي بالزقازيق

ومن الجدير بالذكر أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من إنشاء نفق عرابي بتكلفة مبدئية تبلغ 100 مليون جنيه مصري، كما قد اطمئن السيد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من مسئولي الشركة المنفذة لمشروع نفق عرابي، عن معدلات الأداء ونسب التنفيذ الخاصة بالمشروع.

كما قد وجه سيادته بأهمية العمل بشكل سريع للغاية من أجل الإنتهاء من كافة الأعمال المحددة، وذلك تبعًا للجدول الزمني المقرر، حتى يدخل نفق عرابي في خدمة جموع الجماهير خلال الموعد المحدد، حيث يعمل هذا النفق على  المساهمة في خلق العديد من المحاور المرورية الجديدة، التي تسهل من الحياة اليومية للمواطنين، هذا  بجانب دوره الكبير في فك الأزمات  المرورية الموجدة داخل مدينة الزقازيق.

ووجه السيد محافظ الشرقية تعليماته بسرعة العمل من أجل الإنتهاء من تنفيذ كافة المشروعات التي يتم العمل على تنفيذها خلال الوقت الراهن، في نطاق دائرة المحافظة، وذلك تبعًا للجداول الزمنية التي تم تحديدها من قبل المحافظة، لتصبح تلك المشروعات قيد الخدمة بأسرع وقت ممكن، وتعود بالنفع والاستفادة على أبناء محافظة الشرقية بأكبر صورة.

محافظ الشرقية يتابع مستوى النظافة بشوارع الزقازيق

ومن ناحية أخرى يذكر أن السيد الدكتور محافظ الشرقية كان قد قام أيضًا بعمل جولة تفقدية بشارع فاروق في مدينة الزقازيق، وذلك من أجل الإطمئنان على مستوى النظافة الموجود في تلك المنطقة، كما قد تابع سيادته خطوات رفع الإشغالات من الشارع حتى يتم فتح الطريق أمام كل من حركة السيارات،   وعبور المواطنين بشكل أفضل وأسهل.

كما أعطى سيادته تعليماته وتوجيهاته إلى السيد الأستاذ رئيس حي أول بضرورة عدم السماح لأصحاب المحلات التجارية بالتعدي على الرصيف، وذلك بإقامة سلالم وحواجز حديدية مخالفة، وأهمية الإلتزام بمختلف المساحات التي قد تخصيصها لهم، ويأتي ذلك في ظل رغبة المحافظة في الحفاظ على حقوق المواطنين في أن يكون لديهم رصيف يتمكنون من السير عليه، في أمان وحرية مطلقة.

تواصل المحافظ مع المواطنين

كما تجدر الإشارة إلى قيام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غريب محافظ الشرقية أثناء جولته التفقدية في شارع فاروق بمدينة الزقازيق، بالالتقاء بمجموعة من المواطنين، وحرص سيادته على الاستماع لشكواهم ومتطلباتهم، مشيرًا إلى أهمية التواصل الفعال والمثمر مع المواطنين، وضرورته، وأهمية العمل من أجل اتخاذ جميع  الإجراءات اللازمة حتى يتم إيجاد حلول قطعية لتلك المشكلات التي تواجه أبناء المحافظة.

وصرح سيادته قائلًا: “أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات التي يحتاج إليها المواطن”.

وفي نهاية تلك الجولة التفقدية قام السيد محافظ الشرقية بتفقد منطقة الكوبري الجديد الموجودة في مدينة الزقازيق، ووجه أوامره إلى السيد رئيس الحي بالعمل على رفع كافة الإشغالات الموجودة على جانبي مزلقان أبو عميرة، بالإضافة إلى البدء في عملية نقل الباعة الجائلين إلى منطقة الأسواق الحضارية بالقناطر التسعة الخاصة به، كما قد أوصى سيادته بأهمية وضرورة الإهتمام بأعمال النظافة، والعمل على رفع القمامة أول بأول، حتى يتم خلق بيئة صحية مناسبة للمواطنين.

صور من جولة السيد الدكتور محافظ الشرقية

بالصور.. محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي ويتفقد منطقة الكوبري الجديد بالزقازيق 1 10/10/2019 - 12:40 ص

بالصور.. محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي ويتفقد منطقة الكوبري الجديد بالزقازيق 2 10/10/2019 - 12:40 ص

بالصور.. محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي ويتفقد منطقة الكوبري الجديد بالزقازيق 3 10/10/2019 - 12:40 ص