بالصور| كيف يمكنك التفرقة بين البطيخ ” الأحمر” و”الأقرع”

أيام معدودة وسوف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، ويعاني المواطنين المصريين من حرارة الطقس، ويبدأ المواطنون في تعويض الجسم عن طريق الماء وبعض الفواكه المتميزة، حيث بدأ شهر الصيف وبدأت معه ظهور الفواكه المتميزة، ومن أوروع  فواكه أو خضروات الصيف ثمرة البطيخ التي يحبها الكثير من المواطنين فضلاً عن سعر الرخيص المناسب للجميع وبأسعار متفاوته، حيث أنها تروي الإنسان في الصيف الجاف وخاصة بعد وضعها في الثلاجة.

البطيخ

البطيخ

كيف تفرق بين البطيخ

ومن خلال السطور البسيطة القادمة سوف نقدم لحضراتكم بعض النصائح لمعرفة البطيخة الجيدة والحمراء دون فتح البطيخة وتذوق طعمها، وذلك عن طريق معلومات مختصرة تعرفنا عليها من خلال نصائح المزارعين والتجار، ومن هذه النصائح الهامة: –

  • يجب على المواطن ملاحظة النقطة الصفراء والمعروفة ببقعة الحقل حيث تستقر عليها الثمرة على الأرض حيث تكون البطيخة الناضجة دائما بقعتها صفراء أو برتقالي يميل للصفرة وليست بيضاء كما في الشكل التالي.
  • كما توجد بقعة بنية  في ثمرة البطيخ والتي تؤكد عملية التلقيح قام النحل بلمس الأجزاء الملقحة من الزهرة أكثر من مرة أو عدة مرات وكلما زادت تلك العملية كلما ارتفعت ارتفعت حلاوة البطيخة.
  • حيث يتمكن عدد من  المزارعين التميز بين البطيخ الذكر والأنثي أي أنهم يميزون بين البطيخ بحسب الجنس وتكون البطيخة الذكر ممدودة وأكبر من الآنثى  كما أنها تكون أحلى في الطعم كما يكون لونها أحمر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد