بالصور صيادون بالبحيرة يصطادون سمكه نادرة وزنها يتعدى الطن

تمكن الصيادون بمحافظة البحيرة من اصطياد سمكه من الآنواع النادرة وذلك في البحر المتوسط بمنطقة بوغاز رشيد، وكما يقول أحد الصيادين وصاحب المركب الذي اصطاد تلك السمكه الكبيرة ويدعى الحاج أحمد البراوي أن هذه السمكه تشبه سمكه تعرف باسم شمس المحيط كما تلقب أيضاً باسم مولا مولا أو خفاقة البيض وهي تعتبر من أثقل الأسماك وزنا حيث يبلغ وزنها إلى ما يزيد عن طن وطولها يزيد عندما تقوم بمد زعانفها الظهرية والبطنية.

بالصور صيادون بالبحيرة يصطادون سمكه نادرة وزنها يتعدى الطن 1 27/2/2016 - 12:41 ص

واشار الحاج أحمد البراوي صاحب المركب بأن هذا النوع من الأسماك يعيش في المياه الأستوائية والمعتدلة حول العالم وأنه لا خوف على هذه السمكه من النفوق أو النعفن حيث أن جلدها سمك جداً وخشن بمقدار 15سم.

سمكه نادرة1

واضاف الحاج أحمد البراوي بأن من يرى السمكه للمرة الأولي يظن أن السمكه نصفها الخلفي غير موجود وذلك لعدم امتلاكها للزعنفه الذيلية مثل الأسماك ورأسها يشبه رأس سمكه مع الذيل وجسمها مسطح أفقياً ولون جلدها يميل إلى اللون البني وسمك الجلد 15سم ومن مميزات تلك السمكه بأن الزعانف الصدرية صغيرة ودائرية وفمها صغير من الصعب إغلاقه وعيونها صغيرة بالمقارنة لحجم الجسم وأسنانها شبيه بالمنقار حيث أنها ملتحمة.

سمكه نادرة

وكشف الحاج أحمد البراوي بأن هذه السمكه غذائها الرئيسي قناديل البحر بالإضافة إلى الأسماك والقشريات واللافقاريات الكبيرة في الحجم، وعلى الرغم من كبر حجمها إلا أنه يمكن افتراسها من قبل الحيوانات البحرية المفترسة مثل أسود البحر والحيتان وأسماك القرش.

وأكد الحاج أحمد البراوي بأن هذه السمكه لا تؤذي الإنسان ولحومها تحتوي على سموم وتعتبر من أشهى المأكولات البحرية في اليابان وكوريا وتايوان بعد أن يتم إنتزاع السموم منها.



اترك تعليقا