بالصور.. تعرف على ” مول مصر ” أكبر مول في الشرق الأوسط الذي سيفتتح اليوم

يترقب المصريون اليوم افتتاح أكبر مول في مصر والشرق الأوسط، بغض النظر عن اختلاف طبقاتهم ومستوى معيشتهم، ويقع هذا المول في مدينة السادس من أكتوبر بطريق الواحات امتداد القوس الغربى للطريق الدائرى، فالجميع يترقب لحظة الافتتاح، فيعد مول مصر هو أكبر المراكز التجارية في مصر والشرق الأوسط، حيث يحتوى على العديد من وسائل التسوق والترفيه.

تكلفة إنشاء مول مصر

بلغ إجمالي تكلفة إنشاء مول مصر 377 مليون دولار، مما يعد مولاً ضخماً وواسعاً للغاية، ويحتوى على العديد من المزايا والخدمات التي ينتظرها الشعب المصري للاستمتاع بها.

تكلفة إنشاء مول مصر

الوقت المستغرق في إنشاء مول مصر

بدأت الفكرة في إنشاء مول مصر كانت في عام 2006 عندما اشترت شركة ماجد فطيم العقارية ارض المول، واستغرق المول في إنشائه 60 مليون ساعة عمل اى ثمان سنوات تقريباً.

الوقت المستغرق في إنشاء مول مصر

فرص العمل بالمول

استطاع مشروع مول مصر على توفير 41 ألف فرصة عمل خلال فترة إنشائه، مما يعد صرح تجارى عظيم.

عدد فرص العمل التي وفرها مول مصر

سكي مصر

يحتوى مول مصر على أكبر مجتمع لتساقط الثلوج في مصر والتزحلق على الجليد والذي يطلق عليه ” سكي مصر “، حيث يعتبر ثانى أكبر منحدر تزلج وحدائق ثلجية في الشرق الأوسط، والأكبر في مصر وافريقيا.

سكي مصر

عدد المحلات

يحتوى مول مصر على عدد هائل من المحلات بداخله، حيث يحتوى على عدد 350 محل لبيع العديد من السلع والخدمات المختلفة، مصل الملابس والاكسسوارات والأجهزة الكهربائية والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن.

عدد المحلات داخل مول مصر

magic planet

يحتوى مول مصر ايضاُ على magic planet من أكبر مراكز الترفيه العائلية، والتي يحبها الأطفال كثيراً ويذهبون اليها، كما تضم ايضاً مركز الترفيه التعليمي للأطفال تحت اسم ” المستكشفون الصغار “.

magic planet

مواقف السيارات

يحتوى مول مصر ايضاً على مواقف سيارات كبيرة جداً، حيث تتسع إلى 6500 سيارة.

مواقف سيارات مول مصر

صالات السينما

يحتوى مول مصر ايضاً على صالات سينما فوكس على أعلى مستوى، حيث تضم 21 صالة عرض، وتضم شاشة عرض تعمل بنظام 4DX، وشاشة IMAX، وأربع شاشات جولد، وشاشتين للأطفال، وعدد 13 صالة عرض أخرى، كما يبلغ عدد إجمالي المقاعد 2473 مقعداً.

صالات السينما في مول مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.