بالصور.. العثور على حوت عملاق قادم من الأطلنطى لينتحر على شواطىء مطروح

عثر العديد من الاهإلى في منطقة شاطى كليوباترا بمرسى مطروح على حوت عملاق لا شك في هذا فالحوت يعتبر هو أضخم وأكبر الكائنات الحية التي تعيش على الأرض حاليا في هذه الأيام إذ أنه لا وجود لديناصورات أو أى حيوانات عملاقة منقرضة سواه. هذا الحوت قادم من المحيط الأطلنطى إذ أنه من سكانه لاشك فالبحر الأبيض المتوسط لا يتوفر به الكثير من الحيتان. جاء الحوت المنتحر الذي يبلغ من الطول حوإلى 15 متر وبلغ وزنه 7 أطنان وقد قدم إلى البحر المتوسط من المحيط الأطلنطى عبورا بمضيق جبل طارق للتزاوج وللبحث عن أنثى وقد لقى حتفه جراء هذا حيث أنه تواجد بمنطقة ضحلة لم يكن له أن يتواجد بها وهو الامر الذي أدى إلى تحلل أجزاء من جسده وقد مات منتحرا على شواطىء مطروح منذ يومين تقريبا.

بالصور.. العثور على حوت عملاق قادم من الأطلنطى لينتحر على شواطىء مطروح 1 17/5/2016 - 4:14 م

الحوت المنتحر الذي جاب المحيط الأطلنطى غلى البحر المتوسط للتزاوج يموت على شاطىء مطروح لتعرضه إلى منطقة من البحر بها أراضى ضحلة لا يحق للحيتان مثله التواجد بها إذ أن الحوت يعرف عنها أنه يتواجد بالمناطق الأكثر عمقا بالمحيط وكذلك الأسماك والثدييات الكبيرة.

وقد توصلت قوات الحماية المدنية وقوات الأمن ومحافظة مطروح إلى أنه سيتم نقل الحوت الميت إلى مدفن القمامة عند الكيلو 29 مطروح سيوه وسيدفن هناك.

 حوت عملاق

حوت عملاق

حوت عملاق

حوت عملاق


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.