“بالصور”.. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة

يوجد حالة من التأهب والتمركز الآن في صفوف قوات الأمن الآن أمام أسوار جامعة النهضة ببني سويف وذلك بعد قيام الطلاب بإغلاق أبواب الجامعة ومنع الموظفين والمدرسين من الدخول إليها، وكشفت مصادر أن الطلاب قاموا بإغلاق البوابات الرئيسية ومنعوا دخول الأساتذة وأعلنوا اعتصامهم بالجامعة وذلك اعتراضاً منهم على قرار زيادة المصروفات الدراسية عشرة آلاف جنيه.

"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 6 11/11/2017 - 1:48 م

وكانت جامعة النهضة ببني سويف أصدرت عدة قرارات تقضي بزيادة المصاريف الدراسية، وكان من ضمن القرارات عدم تسليم الكتب الدراسية إلا بعد تسديد المصروفات، وطالب المشاركون في الاحتجاجات بالتراجع عن قرار رفع المصروفات الدراسية والمصروفات التي تخص الإنشطة الطلابية والمكتبة الإلكترونية، وكان الجامعة قررت في سابق بدفع تلك المصروفات دفعة واحدة، مع مراعاة بعض الطلاب من ذوي الظروف الخاصة كما كان من ضمن مطالب الطلاب هي عدالة توزيع الأساتذة بالكلية، وزيادة الآنشطة الطلابية.

وأعلن الطلاب رفضهم لتلك القرارات مطالبين بتسليمهم الكتب الدراسية وتوفير فريق عمل ببعض الأقسام من أجل تخريج طلاب مؤهلين وقادرين التماشي مع مطالب سوق العمل، والاهتمام بالمدن الجامعية بالمدن الجامعية وفي تصريحات لأحد الطلاب بالجامعة وهو الطالب أشرف محمد سعيد، قال أن الجامعة فاجأتهم بزيادة المصروفات 10 آلاف جنيه ودفعها مرة واحدة وربط تسليم الكتب بالمصروفات، ووصف هذه الزيادة بالمبالغ فيها، ومن جهة أخرى تمركزت قوات الأمن بقيادة اللواء جرير مصطفي مدير أمن بني سويف أمام أسوار الجامعة تحسباً لأي طارئ.
"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 1 11/11/2017 - 1:48 م

"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 2 11/11/2017 - 1:48 م

"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 3 11/11/2017 - 1:48 م

"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 4 11/11/2017 - 1:48 م"بالصور".. الطلاب يغلقون أبواب جامعة النهضة ويعلنون الاعتصام والشرطة تتمركز أمام سور الجامعة 4 11/11/2017 - 1:48 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.