بالصور الدوامات الساحبة تهدد حياة المصطافين بشواطئ الإسكندرية وصحة الإسكندرية تعلن وفاة 15 حالة حتى الآن

أصابت حالة من الفزع والخوف المصطفين بشواطئ مدينة الإسكندرية وبالأخص منطقة شاطئ النخيل والتي شهدت حتى الآن 15 حالة غرق، وذلك بسبب الدوامات الساحبة، وتعتبر الدوامات الساحبة أقوى انواع الدوامات والداومة هي عدد من التيارات والتي تتخذ شكل دائري وتنتج هذه الدوامات عن الإحتكاكات الأفقية والرأسية وتحدد أنماط الدوران في شكل لولبي للرياح.

نشطاء فيس بوك يشنون حملة لإغلاق شاطئ النخيل بالإسكندرية:

وقد نادى عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إلى ضرورة إغلاق شاطئ النخيل أو ما اسموه بشاطئ الموت، وحذروا من نزول البحر بمنطقة شاطئ النخيل، وذلك بسبب الحفر العميقة الموجودة برمال البحر.

وقد جاء النداء الأول والتحذير الأول من مكتب الصحة بالإسكندرية، حيث نشر أحد الموظفين بمكتب وزارة الصحة بشاطئ النخيل “محمد أحمد”، على حسابة الشخصي على موقع فيس بوك تحذير للمصطافين بشواطئ الإسكندرية من عدم الذهاب إلى شاطئ النخيل حيث أن مياهه تسحب الفرد ويغرق في لحظات، واوضح  أن مكتب الصحة التابع له شاطئ النخيل تلقى خلال يومين فقط 15 حالة غرق.

حيث قال “محمد أحمد”:” يا جماعة الله يرضي عليكم محدش يروح شاطئ النخيل، بكررها ثاني ! محدش يروح شاطئ النخيل، الدنيا مقلوبة في مكتب الصحة اللي أنا فيه، من امبارح للنهاردة حوالي 15 حالة غرق بسبب الدوامات الساحبة والناس للأسف مش ضليعة في السباحة وفرق الإنقاذ! تصريح الدفن اللي مضيته والتصاريح اللي ليسا حمضيها لشباب في العشرينات.! رجاءاً نبهوا على أصحابكم وجيرانكم خصوصاً اللي جايين من القاهرة !”.

بيان جمعية 6 أكتوبر المسئولة عن شاطئ النخيل:

تبرأت جمعية 6 أكتوبر، المسئولة عن إدارة شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، من مسئوليتها عن إنقاذ حالات الغرق التي شهدها الشاطئ خلال الساعات الأخيرة، مؤكدة أن الضحايا غرقوا  في غير أوقات العمل الرسمية لها.

تبرأت الجمعية التابع لها شاطئ النخيل وهي جمعية 6 أكتوبر من مسئولينها تجاه حوادث الغرق التي شهدها الشاطئ، حيث أعلنت الجمعية في بيان لها أن الضحايا غرقوا في أوقات غير أوقات العمل الرسمية الخاصة بالجمعية وجاء في بيان الجمعية ما يلي:
“إن الشاطئ شهد 3 حالات غرق كانت في الصباح الباكر، وهي حالة غرق في السادسة صباحا وتحرر محضر رقم 2 أحوال نقطة 6 أكتوبر، وحالة ثانية في السادسة ونصف صباحا وتحرر محضر رقم 3 أحوال نقطة أكتوبر، وحالة ثالثة في السابعة صباحا وتحرر محضر 4 أحوال نقطة أكتوبر، وجميعها تمت في غير أوقات العمل الرسمية لشركة الإنقاذ والتي تبدأ عملها من الثامنة صباحا وحتى آخر ضوء للنهار طبقا لتعليمات المحافظة والأجهزة الأمنية”.




قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد