بالصور.. أول تعليق من مرسى على عاصفة الحزم

بعد اضطراب الاوضاع باليمن وسيطرة الحوثيين المواليين للمعزول ” عبداله صالح ” على الكثير من القواعد اليمنية العسكرية بالإضافة إلى السيطرة على قصر الحكم واعلانهم أنهم الحكام الشرعيين للبلاد، طالب وزير الخارجية اليمنى الدول العربية بسرعة التدخل العسكرى في اليمن من أجل صد هؤلاء المتمردين.

بالصور.. أول تعليق من مرسى على عاصفة الحزم 1 28/3/2015 - 9:20 م

وعلى الفور قامت الدول العربية بعمل تحالف عربى مشترك شارك فيه ” السعودية، مصر، السودان، قطر، الكويت، البحرين، باكستان، الامارات ” وقامت السعودية بشن أول غارة جوية على الحوثيين أطلقت على هذه العمليةة إسم ” عاصفة الحزم “.

وسُرعان ما اضطربت صفوف الحوثيين ولجأوا إلى ايران طالبين منها سرعة الدعم  نتيجة لسقوط خسائر كبيرة لدى الحوثيين، وقامت ايران بارسال تهديد للسعودية تُطالبها فيها بضرورة وقف هذه الضربات وإلا سترد ايران وتضرب السعودية بالنووى.

ونتيجة لهذا التهديد قامت قوات البحريةالمصرية بعمل حزام دفاعى على السواحل السعودية  ، جاء هذا بعدما وقف الاسطول المصري في وجه الاسطول الايرانى وأجبره على الانسحاب من مضيق باب المندب، واستعادة مصر مضيق باب المندب.

وقام التحالف الوطنى لدعم الشرعية بنشر كلمة للمعزول ” محمد مرسى ” بمناسبة مؤتمر القمة العربية اللمُقام بشرم الشيخ، وقال أن هذه الكلمة باسم الرئيس ” محمد مرسى ” وفريقه الرئاسى.

حيث جاء في الكلمة الصادرة من مرسى ” اتوجه بخالص الشكر لقادة الدول العربية الذي شاركوا في المؤتمر، وأنه لمن العار الاستخفاف بأنفسكم قبل شعوركم، كيف لكم أن تجتمعوا بالسيسي الذي انقلب على شرعيتى، من اجل انقلاب الحوثيين في اليمن الذي ماكان ليقوم لولا دعم بعضكم “.

واضاف في حديثه ” اليوم تسعون لتحقيق الشرعية بأى ثمن، على الرغم من أن صاحب الشرعية في مصر مازال في زنزانته مكبل اليدين على حجر منكم، ومئات الآلاف من انصاره بين جريح وقتيل ومفقود “.

مرسي


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.