بالصوروالفيديو| “فيثاغورس المصري” طالب الإعدادية يكتشف نظرية لرسم الدائرة بطريقة عبقرية وسهلة لم تتناولها المراجع الأساسية لعلم الرياضيات

فيثاغورس المصري، من محافظة القليوبية وتحديداً قسم شبرا الخيمة وفي إحدى مدارس المحافظة والتي تسمى “مدرسة الدكتور يحي المشد المتميزة للغات” يخرج علينا طالب الصف الثالث الإعدادي “أحمد مصطفي شرف” باكتشاف عبقري حيث يمكنه رسم الدائرة بطريقة تختلف عما ورد في المراجع الأساسية لعلم الرياضيات، أثارت دهشة كل مدرسي مادة الرياضيات في المدرسة، ولفتت انتباههم لما قد يكون اكتشافاً علمياً كبيراً يغير الكثير في المفاهيم الرياضية الثابتة.

فيثاغورس مصر
فيثاغورس مصر

اجتماع طارئ لمناقشة النظرية الجديدة

وعلى الفور عقدت إدارة المدرسة التي يدرس بها الطالب اجتماعاً طارئاً لكافة مدرسي مادة الرياضيات ووكيل المدرسة ومعهم مديرة المدرسة والأستاذ “إيهاب رشاد” مدرس المادة للصف الثالث الإعدادي لمناقشة وتحليل الطريقة الجديدة التي ابتكرها الطالب “أحمد مصطفي شرف” في رسم الدائرة بطريقة مختلفة واتفق الجميع على أن تلك الطريقة أسهل من الطريقة السابقة ولم ترد في مراجع علم الرياضيات من قبل ولم يذكرها أحد من عباقرة علم الرياضيات.

أحمد مصطفي الطالب العبقري

“أحمد مصطفى” فيثاغورس مصر عبقري الرياضيات

وقد أكد وكيل المدرسة ومدرس أول رياضيات الأستاذ “إيهاب شرف” أن الطالب “أحمد مصطفى” عبقري في مادة الرياضيات وتوقع له أن يحقق نجاحا كبيراً وسيكون عالماً وله شأن كبير في مجال الرياضيات بشرط توفير الرعاية اللازمة له وتشجيعه وتقديم كافة المساعدات التي يحتاجها وطلب خلال حديثه أن يستضيفه وزير التربية والتعليم ويستمع إلى نظريته الجديدة واكتشافه العبقري مؤكداً على أن تلك الطريقة في رسم الدائرة ليست موجودة في أية مراجع عالمية في علم الهندسة.

أحمد مصطفي كغيره الكثيرين الذين حباهم الله قدرات مميزة تستطيع مصر بهم تحقيق نجاحات علمية كبرى وفخر لمصر والمصريين ونرجو من المسؤولين الاهتمام به ودعمه وتشجيعه للاستمرار في طريق النجاح.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    المثل داخل الدائرة حيث وتر المثلث هو قطر الذائرة
    ومنه نستطيع رسم الدائرة التي نود رسمها
    cours mathsDU 2 EME TRIMESTE 3AM

    cours de 3 am