بالصور | أبرز وأفضل 5 أماكن سياحية يمكن زيارتها بالقاهرة

نجد في مصر العديد من الأماكن السياحية ولكن الكثير منا لا يعرف ما هي أفضل الأماكن للترفية والاستمتاع بمشاهدتها والاطلاع على حضاراتها وثقافتها، وزيارة تلك الأماكن السياحية تعمل على تنشيط السياحة والدخل القومي والارتقاء بمستوي الشعوب وثقافتهم ونشر حضارتهم وتاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم.

أفضل الأماكن السياحية بمصر:

 

1- قلعة صلاح الدين:

يعتقد الكثير بأن تلك القلعة هي القبة التي تكون فضية اللون ولكن هذا يكون مسجد “محمد على باشا”، وتكون القلعة هي المبني الممتلئ بالفتحات وكانت تتم منه عمليات الرماية والمراقبة.

بناها “صلاح الدين الأيوبي” في عام (1183)، تقع القلعة في حي (القلعة – قسم الخليفة)، وتم بنائها على جبل المقطم بأحدي الربي المنفصلة، كما أنه يحيط بها العديد من المساجد الأثرية منذ أيام الدولة الفاطمية مثل مسجد (ابن طولون) ومسجد (الرفاعي).

2- أهرامات الجيزة:

تقع مكان أهرامات الجيزة بمدينة الجيزة بمنف بهضبة الأهرامات في الضفة الغربية لنهر النيل، تم بناؤها بين 2480 – 2550 ق.م، وهي عبارة عن ثلاث أهرامات (خوفو – خفرع – منقرع) وأسماء تلك الأهرامات تحمل اسم الملك الذي بناها وتم دفنه بها.

كما يعد هرم خوفو من احدي عجائب الدنيا السبع وتكون مساحته 13 فدان وارتفاعه 146 متر وأوزان الحجارة تكون تقريباً ما بين طن إلى ثمانية أطنان وأكثر.

الممر الهابط داخل الهرم

عرض الصوت والضوء:

يمثل عرض الصوت والضوء عدة عناصر سياحية وثقافية الجاذبة للسياحة ويكون من أروع الأشياء وأبدعها ويعتمد على الموسيفي التصويرية والضوء والصوت في أجواء التاريخ القديم وقصة بناء الأهرامات ويقدم بها العروض بكل لغات العالم ويكون لكل لغة يوم محدد واللغة العربية تكون يوم الخميس.

 

3- حديقة الأزهر:

تكون من أحدث وأجمل الحدائق التي توجد في مصر، بُنيت على مساحة ثلاثون فدان وتقع بالقرب من قلعة صلاح الدين الأيوبي ويمكن رؤية القلعة من الحديقة.

 

4- خان الخليلي:

يكون من أحد الأحياء القديمة والجاذبة بالقاهرة ويتميز بوجود المحلات والمطاعم الشعبية والبازارات وكثرة أعداد السياح، وهو واحد من أعظم الأسواق وعمره يزيد عن 600 عام منذ (عصر المماليك) إلى الآن.

 

5-برج القاهرة:

تم بناء برج القاهرة من الخرسانة بين عامي 1956: 1961 على شكل زهرة اللوتس على جزيرة الزمالك في نهر النيل، ارتفاعه 187 متر ويكون أكبر من الهرم الأكبر في الجيزة ب 43 متر تقريباً.

 

يكون من أبرز المعالم وتحفة معمارية بالقاهرة ويقع بمنطقة الجزيرة، يتكون من 16 طابق وتكون قاعدته من (أحجار الجرانيت الأسواني) وتم بناء مقابر ومعابد القدماء المصريين من تلك الأحجار في ذلك الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد