بالخطوات: كيفية التسجيل في العمالة غير المنتظمة وجني 500 جنيه لمد ثلاث أشهر

يتابع جميع فئات الشعب كل جديد وعاجل في الأخبار بشكل يومي، وبالأخص كل ماله علاقة بمنحة العمالة الغير منتظمة المقدمة من وزارة القوى العاملة والتي قررت صرفها لمدة ٣ شهور أخرى بمعدل ٥٠٠ جنيه عن كل شهر.

العمالة الغير منتظمة

وقد قررت وزارة القوى العاملة ذلك لمساعدة فئات العاملين بسبب الظروف الراهنة وتفشي فيروس كورونا (COVID-19) مما أدى إلى توقف الكثير من الأعمال لفترات طويلة بلغت عدة أشهر.

وجاء ذلك بالتعاون بين وزارة القوى العاملة والأزهر الشريف حيث تقرر صرف منحة العمالة غير المنتظمة للفئات المستحقة ابتداءً من أكتوبر الجاري ولمدة ٣ أشهر، أي حتى ديسمبر القادم نهاية العام، والتي تبلغ قيمتها ٥٠٠ جنيه في كل شهر وبذلك يكون الإجمالي المصروف للفرد ١٥٠٠ جنيه في هذه الفترة.

خطوات التسجيل في العمالة الغير منتظمة

إذا كنت من الحاصلين على الثلاث دفعات الأولى من العمالة غير المُنتظمة فبالتأكيد جاءتك الرسالة الموضحة في الصورة على هاتفك المحمول من خلال الرقم الذي قمت بالتسجيل به لأول مرة، وتم إرسال موقعين للتسجيل كما هو موضح في الصورة.

التسجيل في العمالة الغير منتظمة
رسالة العمالة الغير مُنتظمة

وأنصحك عزيزي القارئ بالضغط على الرابط الثاني نظراً لوجود ضغط كبير على الرابط الأول، وبعد الضغط على اللينك الموجود في الرسالة المُرسلة إليك، سوف تظهر إليك الصورة التالية، كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة تسجيل وستفتح لك الصفحة التالية.

العمالة الغير منتظمة
التسجيل في العمالة الغير منتظمة
العمالة الغير منتظمة
رابط التسجيل في العمالة الغير مُنتظمة

بعد ذلك سوف تقوم بملئ البيانات كما هو موضح فوق كل مربع، وفي حالة إن كنت أو كنتِ متزوجة يجب ملئ خانة الأبناء، كما يمكن التسجيل بدون إضافة بريد إلكتروني ولكن إذا أضفته يكون أفضل لك، والأهم هو إضافة رقم الموبايل حتى يتم التواصل معك من خلاله.

عزيزي القارئ تم شرح الخطوات من خلال الرابط الثاني الموجود في الرسالة نظراً لقلة الضغط عليه على عكس الرابط الأول.

شروط التقديم في العمالة الغير منتظمة للحصول على 1500 جنيه على مدار ثلاث أشهر

قبل التفكير بالتسجيل في العمالة الغير مُنتظمة يجب عليك أولاً أن تتأكد من توافر الشروط اللازمة لتضمن أنك سوف تكون من ضمن الملايين الذين سوف يحصلون على 500 جنيه لمدة ثلاث أشهر، وسوف أعرض لك تلك الشروط بالتفصيل الأن.

  • يجب أن تكون مواطن مصري وتحمل الجنسية المصرية.
  • يشترط عليك أن تكون قد حصلت على الثلاث دفعات الأولى من العمالة الغير مُنتظمة.
  • يفترض أن تكون محل إقامتك مصر أثناء التقديم وأثناء القبض أيضاً.
  • يجب أن تكون تابع لوزارة القوى العاملة، أي قمت بالتسجيل فيها من قبل.
  • وأخيراً يجب ألا تكون مُسجل في أي هيئة تأمينات إجتماعية.

ومن المقرر من قبل الحكومة بحسب ما صرحت به وزارة القوى العاملة أن يتم صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة في الفترة من منتصف أكتوبر الجاري وحتى ديسمبر نهاية العام، حيث يُصرف للفرد مبلغ ٥٠٠ جنيه مصري كل شهر من الشهور الثلاثة.