بالتفصيل.. كيف نجا عبد الفتاح السيسي من الاغتيال مرتين بمصر والسعودية.. معلومات تكشف لأول مرة

اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أحد أهداف الارهابيين الأولى ووفقًا للنائب العام المستشار نبيل صادق فقد كشف عن محاولتين لاغتياله الأولى كانت في المملكة العربية السعودية، والثانية كانت في مصر.

بالتفصيل.. كيف نجا عبد الفتاح السيسي من الاغتيال مرتين بمصر والسعودية.. معلومات تكشف لأول مرة

محاولة اغتيال السيسي في  مصر

الخلية المصرية المتهمة بالترتيب لاغتيال السيسي
الخلية المصرية المتهمة بالترتيب لاغتيال السيسي

تقول تحقيقات النائب العام المنشورة على موقع جريدة (اليوم السابع) إن خلية ضباط الشرطة المفصولين المكونة من 6 ضباط وطبيب أسنان بقيادة الضابط محمد السيد الباكوتشي قد رسمت مخططًا لاغتيال السيسي سرعان ما انكشف. وأفراد هذه الخلية هُم: محمد جمال الدين عبد العزيز، وخيرت سامى عبد المجيد محمود السبكى، والطبيب على إبراهيم حسن محمد، وتولى قيادة الخلية بعد وفاة “الباكوتشى”، وننشر لكم صور الخلية المتورطة في محاولة اغتيال الرئيس.

محاولة اغتيال السيسي في السعودية

ذكر البيان الصادر عن المستشار نبيل صادق، النائب العام، إن السيسي تعرض لمحاولة اغتيال في المملكة العربية السعودية أثناء آدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة على يد كل من أحمد عبد العال بيومي، عامل ببرك الساعة، وباسم حسين محمد حسين، ومحمود جابر محمود عليّ، العاملين بفندق (سويس أوتيل) ببرج الساعة بمكة المكرمة.

وأوضح بيان النائب العام أن أحمد بيومي، المتهم بقيادة الخلية الارهابية في السعودية، قد اعترف بأن دوره كان تشغيل المتهمين سعيد عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ، وغيره برصد الرئيس السيسي ورصد مهبط طائرات الأسرة الحاكمة بالسعودية عبر برج الساعة، وشراء المواد الخاصة بالتفجير من سوق الكعكي بمكة المكرمة وتخزينها بالطابق الرابع والثلاثين بالفندق، ظنًا منهم أن السيسي سيقيم بالفندق أثناء آداء مناسك العمرة بعد حجز الرئاسة الفندق وتركوا المواد المتفجرة حتى استهدافه في العام المقبل.

وتابع البيان “اعترف أحد المتهمين بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها، حتى تشغل القوات في الوقت الذي يستهدف فيه أعضاء باقى الخلية الرئيس”.

كما كشفت التحقيقات محاولة استهداف الأمير نايف، واعترف بذلك طبيب الأسنان على إبراهيم حسن، مشيرا إلى أن أحمد بيومى الطحاوي، ومحمود جابر محمود علي، خططا لاستهداف الرئيس السيسي والأمير نايف، وأن هناك سيدة تدعى الدكتورة مرفت زوجة أحمد بيومى ستفجر نفسها، لعدم تفتيش السيدات.