بالتعاون مع مدرسة لوزان السويسرية.. المجتمعات العمرانية توقع برتوكول تعاون لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية بمدينة العلمين الجديدة

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بروتوكول تعاون مع الهيئة الاستشارية للضيافة بلوزان والتابعة لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق، شهده الدكتور مصطفي مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية (عبارة عن كلية متخصصة في مجال الضيافة والفنادق)، بمدينة العلمين الجديدة.

بالتعاون مع مدرسة لوزان السويسرية.. المجتمعات العمرانية توقع برتوكول تعاون لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية بمدينة العلمين الجديدة 1 4/2/2018 - 6:22 م

وسيتم إنشاء المركز بنظام الشراكة، بحيث تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنشاء المركز وتجهيزه، وتسليمه لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق التي تتولى الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين، وذلك بالتنسيق مع المدرسة لوضع التصميمات، والبدء في التنفيذ على الفور، لإخراج جيل من الطلبة المتخصصين في مجال الضيافة وإدارة الفنادق.

وقال وزير الإسكان، أنه تم اختيار المدرسة الفندقية بلوزان لتنفيذ المشروع، لأنها أول مدرسه ضيافه أُنشئت في العالم سنة 1893، وتحتل دائما المراكز الأولى في التقييم العالمى، ولديها أوسع شبكه اتصالات في مجال الضيافة بالعالم، وتخرج منها أكثر من 25000 طالب، ويقيم بها حالياً أكثر من 2608 طلاب، وتضم طلبة من جنسيات مختلفة (أكثر من 107 جنسيات).

وتشمل البرامج الدراسية التي تقدمها مدرسة لوزان للفنادق، برامج البكالوريوس، حيث تعتبر المدرسة الفندقية بلوزان الأفضل عالمياً في برامج البكالوريوس لإدارة الضيافة، وماجستير العلوم في الضيافة المتكاملة، وهو برنامج فريد يتم تدريسه في نفس الوقت في 3 من أكبر الجامعات في 3 قارات في إدارة الضيافة، والماجستير التنفيذى، ويتم تدريسه لمدة 11 شهراً في إدارة الضيافة القائمة على خبرة الدارس في المجال، وماجستير الضيافه بالمراسلة، وهو برنامج يتضمن 80% من الوقت للتعليم عن بعد، و20% للتعليم داخل المدرسة.