بالتعاون مع الصين وزيرة الصحة تبحث جاهزية مصنع فاكسيرا لعلاج فيروس كورونا

قامت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بترأس اجتماع صباح يوم السبت، بقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، واللقاحات فاكسيرا، وذلك للتأكد من جاهزية الشركة، لإنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد، ” كوفيد_19 ” وذلك في حالة ثبوت فعاليته، بالتعاون مع الحكومة الصينية.

وزيرة الصحة تبحث جاهزية مصنع فاكسيرا لعلاج فيروس كورونا

وكان ذلك بحضور مساعد وزير الصحة والسكان، لمبادرة الصحة العامة الدكتور محمد حساني، ومدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان، نيفين النحاس، ورئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا، الدكتورة هبة والي، ورئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا الأسبق، الدكتور محمد العبادي.

وكشف بيان الوزارة اليوم، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد تابعت التجهيزات بمصانع الشركة، لتلبية كل احتياجاتها، وأي تحدي قد يواجهها، وذلك لحلها بشكل فوري، وقد تابعت الوزيرة أيضًا كفاءة البنية التحتية، وناقشت الوزيرة أيضًا السعة الإنتاجية للقاح فيروس كورونا، وعدد الجرعات المطلوب إنتاجها بعد انتهاء كافة التجارب، وثبوت فعاليته، وذلك للتأكد من توفر اللقاح في مصر، وللتوسع لوجوده في أفريقيا عامة، حيث مصر ستكون مصدر اللقاح في أفريقيا.

وقد واصلت الوزيرة متابعة خطوط الإنتاج الحالية، من اللقاحات المختلفة التي تنتجها الشركة بمصر، و قد أكدت أهمية إعادة هيكلة خطوط الإنتاج، وزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة، ومن المحتمل أن تشارك مصر العديد من الشركات الأجنبية لتبادل الخبرات.

وتسعى الوزارة بكافة جهدها بتقليل الإصابات بفيروس كورونا، والقضاء عليه من خلال بعض التجارب، لإنتاج لقاح يقضي على فيروس كورونا المستجد.