نتيجة قرعة الحج 2017 بمحافظات مصر الآن بالرقم القومى ورقم المصنع

نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية، يتابع عدد كبير من المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للعام الحالى، متابعة موعد نتيجة قرعة الحج والتي تتم إجراءاتها خلال الفترة الحالية، حسب كل محافظة وقد أعلنت وزارة الداخلية عن بدء إجراء القرعة العلنية والتي تستمر ابتداء من الخامس من الشهر الجاري أبريل ولمدة خمس أيام، وشهدت الأيام الماضية حالة تزاحم كثيف من المواطنين لسحب استثمارات الحج من الأقسام والمديريات التابعة لكل محافظة والتقديم، وأعلنت وزارة الداخلية انه يمكن للمواطنين أيضاً بالتقدم عن طريق تسجيل البيانات من خلال الموقع الرسمى للوزارة، حيث حددت عدد من الشروط للمتقدمين أعلنتها وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك لتعلن عن بدء الفرز وإجراء القرعة متواصلة من الفرز حسب الشروط التي تم إيضاحها من قبل

بوابة الحج المصرية

 نتيجة قرعة الحج 2017

وشهدت الأيام الماضية فتح باب التقدم لقرعة الحج في جمهورية مصر العربية بوزارة الداخلية وأيضاً وزارة التضامن الاجتماعى، والجمعيات الأهلية، وكذلك الحج السياحى، حيث تم استقبال الطلبات ابتداء من الثامن عشر من شهر مارس الماضى بكافة مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية ومن خلال الموقع الالكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية وأيضاً من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة والتابع للقامة المسجلة ببطاقة الرقم القومى.وكذلك بالنسبة لوزارة التضامن الاجتماعى وكذلك الجمعيات الاهلية والتي تم تقديم الطلب على حسب كل جميعة بمقرها

 نتيجة قرعة الحج محافظة المنوفية

وظهرت خلال الساعات الماضية نتيجة قرعة الحج للعام الحإلى 1437-1438، وقد أعلنت مديرية الأمن بمحافظة المنوفية عن أعلان عن القرعة العلنية بالصالة المغطاة باستاد الجامعة وذلك في إطار تواصل وزارة الداخلية مع المواطنين والاهتمام بالتواصل مع المواطنين، وقد أعلن عن الكشوف بأسماء حيث ظهرت النتيجة النتائج عن فوز 1150 فائز و129 فائز من كبار السن.

نتيجة قرعة الحج محافظة القاهرة

ويتابع المواطنن الراغبين في اداء مناسك الحج للعام الحالة، بمحافظة القاهرة متابعة أجراء القرعة العلنية والتي يتم انعقادها خلال الساعات القادمة من خلال محافظ القاهرة اللوءا رضا فرحات بمشاركة مدير الامن لمحافظة القاهرة والتي يتم اجراها  اليوم الاحد الموافق 9 إبريل 2017

نتيجة قرعة الحج محافظة الجيزة

وعلى صعيد اخر وفي محافظة الجيزة أيضا يتظر سكانها اجراء القرعة العلنية والتي يتم اجراءها للمتقدمين لاداء مناسك الحج خلال العام الحإلى من خلال وزارة الداخلية والتي تتم أيضا يوم الاحد الموافق خلال القرعة بحضور عدد من القيادات الامنية بمحافظة الجيزة من خلال بوابة الحج المصرية.

مدير أمن المنوفية والقيادات الأمنية أثناء القرعة

اللجنة أثناء إجراء القرعة

شروط التقدم

  1. ان تكون بطاقة الرقم القومي سارية المفعول بتاريخ التقديم وحتى اتمام القرعة،
  2. على المتقدم يجب أن يكون حاملا الجنسية المصرية.
  3. أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة للرجال، وعن 18 سنة للنساء، وفي حال كانت المرأة من غير محرم، يشترط أن لا يقل السن عن 25 سنة.
  4. يستثنى من شرط السن الأطفال في حالة مرافقتهم لأحد والديهم.
  5. ان يكون المتقدم الذي سبق أن أدى فريضة الحج من قبل، أن يكون قد مضى على حجه السابق خمس سنوات هجرية كاملة، باستثناء المرافق لأنثى لم يسبق لها الحج إطلاقا، أو المرافق لوالديه.
  6. على المسنين فوق سن 70 سنة مصاحبة مرافق لهم، سواء كان ذكرا أو أنثى.
  7. يتم تخصيص 10% من تأشيرات حج القرعة لأكبر المتقدمين سنا في كل محافظة.

 خطوات سداد رسوم الحج بوزارة الداخلية

وكما أعلنت وزارة الداخلية على خطوات سداد الرسوم للحصول على تأشيرة الحج لهذا العام لمن استوفي الشروط إدراج أسمه ضمن القرعة التي يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة وأيضاً المبالغ التي يتم دفعها على دفعتين والرسوم والمصاريف الإدارية والتي يتم توضيحها على النحو التالى:

  • يتم تحصيل رسوم الحج هذا العام على دفعتين الأولى بقيمة 30000 جنيه، وتسدد عقب إجراء القرعة مباشرةً خلال المدة من 10 أبريل حتى 20 من نفس الشهر.
  •  الدفعة الثانية تحدد قيمتها وموعد سدادها لاحقًاً عقب إتمام كل التعاقدات بالمملكة العربية السعودية وحساب قيمة رسوم الطيران.
  • يعتبر عدم سداد الدفعة الأولى خلال الفترة المحددة لذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج.
  •  يعتبر عدم سداد الدفعة الثانية للفائز بمثابة تنازل عن فرصة الحج  حتى لو كان من المسددين للدفعة الأولى.
  • في حالة الاعتذار عن فرصة الحج يتم رد الرسوم للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية فقط، أما بالنسبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب لشركة الطيران دون أدنى مسئولية على الإدارة العامة للشئون الإدارية.

 وتتمنى أسرة نجوم مصرية لكافة الراغبين بالقبول وزيارة بيت الله الحرام، كما يمكنكم متابعة  النتيجة لكافة الجهات أو ترك الرقم القومي ومكان السكن وأيضاً الجهة المتقدم بها للكشف ورقم المصنع ومرفق صورة توضع مكان الرقم (المصنع) على البطاقة 

عن نتيجة قرعة الحج 2017 عن ظهورها

رقم المصنع لقرعة الحج 2017
رقم المصنع لقرعة الحج 2017
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of Megahd
    Megahd يقول

    ربنا يكتبها لطلاب الزياره