بالإنفوجرافيك..تعرف على شرائح الكهرباء الجديدة بعد الزيادة

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، قد انتهى من عمل سيناريوهات خاصة بالزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء والمقرر أن يتم البدء في تطبيقها بداية يوليو القادم، وهي لا تشتمل على أي استثناءات أو إعفاء لشرائح دون الأخرى، وسف نعرض لكم في نجوم مصرية الشرائح الجديدة المتوقعة لاستهلاك الكهرباء.

تعرف على شرائح الكهرباء الجديدة بعد الزيادة

شرائح الكهرباء الجديدة

أشار المصدر أنه من المقرر تطبيق الدعم التبادلي للمرة الأولى على أن يتم تطبيقها على الشرائح الأكثر استهلاكا، حيث سيتم فرض زيادة سنوية على هذه الشرائح والتي يطلق عليها شرائح الأغنياء، وتبدأ هذه الشرائح من الشريحة السادسة والسابعة والتي يصل استهلاكها لأكثر من ألف كيلووات.

الشريحة الأولى: يتراوح استهلاكها من صفر إلى 50 كيلووات وتبلغ نسبة الزيادة حوالي 30 بالمئة، ويصبح سعر الكيلووات 16 قرشا بدلا من 13 قرشا

الشريحة الثانية: يتراوح استهلاكها من (51 -100) كيلووات، وتبلغ نسبة الزيادة 35 بالمئة، ليصل سعر  الكيلووات إلى 27 قرشا بدلا من 22 قرشا.

الشريحة الثالثة: يتراوح استهلاكها من (101-200)كيلووات، وتبلغ نسبة  الزيادة 35 بالمئة ليصل سعر الكيلووات 37 قرشا بدلا من 28 قرشا في الوقت الحالي.بالإنفوجرافيك..تعرف على شرائح الكهرباء الجديدة بعد الزيادة 1 10/5/2018 - 8:09 ص

الشريحة الرابعة والخامسة هي شرائح متوسطي الاستهلاك، تبدأ الشريحة الرابعة من 201 كيلووات وتصل إلى 350 كيلووات، وتبلغ نسبة الزيادة في هذه الشريحة 35 بالمئة، ليصل سعر الكيلووات إلى 75 قرشا بدلا من 55 قرشا حاليا.

أما بالنسبة للشريحة الخامسة فيتراوح الاستهلاك فيها من (351 -650)كيلووات، وتصل نسبة الزيادة في سعرها 40 بالمئة ليصبح سعر الكيلووات الواحد جنيه وسبعة قروش، في حين أن سعره الآن قبل الزيادة 75 قرشا.