بالأرقام.. الصحة تؤكد أن مصر الأعلى عالميًا في نسبة الشفاء من”كورونا”


وضعت وزارة الصحة عددًا من التدابير الاحترازية والخطط الجديدة للحد من انتشار فيروس”كورونا” داخل البلاد، وتسعى مصر للسيطرة على الوباء المستجد مبكرًا لمنع انتشاره وتجنب حصد أرواح المواطنين، من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن نسبة الشفاء من فيروس”كورونا” داخل مصر الأعلى على مستوى العالم.

المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة كشف في تصريحات تلفزيونيو عن الحالات التي تماثلت للشفاء في مصر قائلًا أنها وصلت إلى 95 حالة، مؤكدًا أن الحالات التي تحولت من إيجابية إلى سلبية وصلت نحو 113 حالة، لافتًا إلى خروج مايقرب من 15 حالة من مستشفى العزل من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا عقب تلقيهم العلاج اللازم، وتماثلهم للشفاء.

كورونا "يراوغ" .. أعراض جديده للإصابة بالفيروس

وتابع خالد مجاهد أن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس”كورونا” داخل مصر بلغت نحو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

خطة جديدة للعمل في المستشفيات بداية من الخميس

وأعلنت وزارة الصحة مؤخرًا عن خطة جديدة للعمل بداية من الخميس 26 مارس، تتضمن تفعيل عيادات التخصصات الأساسية في الوحدات والمركز بالإضافة إلى تدريب أطباء الباطنة على العمل في العناية الخاصة وتفعيل كافة الجداول لتتناسب مع عملية حظر التجوال، ودعم أقسام الطوارئ عن طريق الاستعانة بأماكن العيادات الخارجي، وتوجيه الأخصائي الاجتماعي النصح والإرشاد للمواطنين في حال عدم ضرورة  خضوعهم للكشف.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.