بالأرقام.. الأسعار الجديدة لـ “المشروبات الغازية” بعد ارتفاعها بسبب “الدولار”

في خطوة متوقعة، نتيجة ارتفاع أسعار الدولار أمام سعرف صرف الجنيه المصري، والذي بلغ في السوق السوداء إلى 11 جنيهًا، قررت شركة “بيبسي كولا” و”كوكاكولا مصر”، فرض زيادة على منتجى “الكانز” و”العبوة المحمولة “1 لتر”، وذلك نتيجة زيادة سعر مادة “الكولا” وهى السكر الخام الذي تصنع منه المشروبات الغازية للشركتين.

مشروبات غازية

وبعد الزيادة، المقرر تطبيقها اليوم السبت 14 مايو، أصبحت باكيتة الكانز 72 جنيه، بعد أن كانت في الماضي 62 جنيهًا، ليصبح ثمن الكانز “355 مللي” 3 جنيهات ونصف، مقابل 3 جنيهات الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار البيبسي كانز الجيب لـ 57 جنيها مقابل 48 جنيهًا للباكيتة الواحدة.

وأكد السيد حليمة، موزع مياه غازية، في تصريحات خاصة لـ “مصر العربية”، ارتفاع أسعار المياه الغذائية على منتج” الكانز” منذ أسبوع ماضٍ، مشيرًا إلى أن الشركات اتفقت على زيادة السعر.

وأضاف حليمة، لـ”مصر العربية” أن زيادة اﻷسعار ستطبق أيضا على كانز الجيب لتصبح سعر العبوة حوالي 3 جنيهات مقابل 2.5 الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن شويبس جولد ارتفعت منذ شهر تقريبا بحوالي 10 جنيهات هي الآخري.

وسجل الـ 1 لتر المحمول حوالي 26 جنيها للباكيتة مقابل 20 جنيهًا الأسبوع الماضي، وكانز الـ”شويبس جولد” بـ 70 جنيها مقابل 60 جنيها الأسبوع الماضي.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.