باكستان تدعم قطر ضد مصر ودول الخليج

أكدت دولة باكستان دعمها لدولة قطر في مواجهة قرار المقاطعة الذي صدر من جانب جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين واليمن وبعض الدول الأخري، وهو القرار الذي أثار ضجة عالمية كبيرة جداً في خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب تأثيره الواضح على الأوضاع في المنطقة العربية ككل.

باكستان وقطر

وأصبحت الآن دولة باكستان من ضمن الدول التي تدعم قطر في خلال تلك الأزمة التي تمر بها، حيث قررت أن تقوم بإرسال 20 ألف جندي باكستاني إلي الأراضي القطرية من أجل دعمها وحمايتها في الفترة المقبلة بعد القرارات التي صدرت ضدها من دول المنطقة، ويعتبر التحرك الباكستاني هو الثاني من نوعه بعد دولة تركيا.

حيث أصدرت تركيا قرار بإرسال 10 ألاف جندي إلي دولة قطر من أجل الدعم والحماية في الفترة المقبلة بعد قطع العلاقات معها، بجانب إرسال كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية للإستخدام الشخصي داخل الأراضي القطرية، ليكون هناك دعم كبير من جانب باكستان وتركيا لدولة قطر في خلال تلك الأزمة الطاحنة التي تمر بها.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر بعض التصريحات، التي تؤكد دعمه الكامل لقرار الدول العربية بقطع العلاقات مع دولة قطر، بسبب دعمها الكبير للأعمال والجماعات الإرهابية في المنطقة العربية ككل، مؤكداً على أنه يجب أن يتم إيقاف كافة سبل الدعم والتمويل للجماعات الإرهابية في المنطقة العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of خالد
    خالد يقول

    هو احنا ليه كل حاجة وخدينها على صدرنا يا اخوانا احنا كدولة اقصد كشبه دولةليس لنا دور فى المقاطعة اساسا حتى اننا ايس احد الاطراف الفاعلة فى الازمةكل ا ل موضوع شوىة رز من هنا على شوية من هناك ز اداحنا مستفيدين لو قطر رجعت الناس اللى هندها هنبقى ناخد حقنا