ايقاف طبيب التقط سيلقي بغرفة العمليات اثناء العملية القيصرية

التقط طبيب امراض النساء والولادة صورة سيلقي مع زملائه الأطباء في غرفة العمليات  خلال اجراء عملية قيصرية لإمرأة في مستشفى ايتاي البارود بمحافظة البحيرة والذي ظهرت عورتها في الصورة الملتقطة.

ايقاف طبيب التقط سيلقي بغرفة العمليات اثناء العملية القيصرية 1 1/12/2016 - 11:31 ص

وقام الطبيب بنشر الصورة على حسابه بالفسيبوك دون أن يلتفت لظهور العورة أثناء توثيق زميله عملية استئصال الرحم من المريضة، ولكنه قام بحذفها بعد مرور نصف ساعة بعد تلقيه انتقادات وردو أفعال غاضبة.

ويقول الطبيب المدعو عبداللطيف عاشور انه استأذن من المريضة قبل التصوير وأكد انها لا تعتبر مخالفة قانونية أو حتى أخلاقية بشرط عدم ظهور وجه المريض. وتم اتخاذ تدابير اجرائية ضده بمنعه من دخول غرفة العمليات لمدة ثلاثة شهر وإيقافه عن العمل كذلك الأطباء المشاركين معه الذين ظهروا في صورة السيلفي.

ويقول الطبيب انه يشهد له بحسن الكفاءة والأخلاق والسمعة الحسنة منتقدا قيام البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بتضخيم المسألة وذبح طبيب على خطا لم يكن يقصده.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة انه تم تشكيل لجنة تحقيق واحالة الطبيب للشؤون القانونية، فيما انتقل فريق من النيابة الادارية للمستشفى لمباشرة التحقيقات وللاستماع إلى اقوال الاطباء ممن ظهروا في الصورة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، فيما وصف المتحدث باسم النيابة الادارية المستشار أحمد رزق ما جرى بالفساد الاداري والاخلافي والانساني.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.