اهم شروط امتلاك وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي 2021 لمحدودي الدخل

في اطار سعي الحكومة المصرية إلى توفير سكن مناسب لكافة المواطنين بجميع الفئات المختلفة، فنجد أن وزارة الإسكان المصرية قد قامت بطرح مجموعة من الوحدات السكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي المختلفة، والتي يتم تقديمها لمحدودي الدخل في جميع انحاء المحافظات في العديد من المدن تبعا لمجموعة من الضوابط والشروط التي أعلنت ضرورة توافرها مسبقا، وذلك لضمان الحصول على الوحدات السكنية للفئات المستحقة في جميع أنحاء الجمهورية، وإليكم من خلال هذه السطور شروط امتلاك وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي المختلفة التي أعلنت عنها وزارة الاسكان خلال الفترة الماضية.

شروط امتلاك وحدة سكنية في الاسكان الاجتماعي

الوحدات السكنية من مشروعات الإسكان الاجتماعي

أعلنت الحكومة المصرية الإعلان الرابع عشر في العديد من المدن الجديدة ليتم بها تقديم مجموعة من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل في مصر، وذلك في اطار السعي إلى تخفيف العبء والضغط الذي يحدث في الأماكن المليئة بالسكان والمرافق، ويتم تقديم مجموعة من اشكال الدعم عبر صندوق الاسكان الاجتماعي وكذلك الدعم المقدم من التمويل العقاري لبعض الفئات في مصر.

شروط امتلاك وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي

وقد تم تحديد مجموعة من الشروط اللازمة لكي يتم الحصول على وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي والتي جاءت على النحو التالي.

يجب أن يكون المستحق للوحدة السكنية شخص طبيعي بشرط أن يكون مصري الجنسية.

  1. من الضروري أن يكون المتقدم للحصول على الوحدة السكنية سنه يتراوح ما بين 21 إلى 50 عام.
  2. من الضروري ان يكون المستحق محدود الدخل، بشرط ألا يزيد الذهب الخاص به عن 72 الف جنيه سنويا بالنسبة للأسرة، وبالنسبة للأعذب ألا يقل الدخل الخاص به عن 54 ألف جنيه.
  3. ألا يتم التقديم للحصول على أكثر من وحدة سكنية بالنسبة للفرد أو الأسرة في المدن التي يشملها الاعلان الواحد.
  4. الا يتم التصرف في الوحدة السكنية من قبل الحاصل عليها.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.