انهيار جديد بأسعار الذهب اليوم السبت في مصر .. وعيار 21 يفقد 12 جنيها

يتابع المواطنين أسعار الذهب في مصر صعودًا وهبوطًا، بصفة دورية، ويقبلون على شرائه حال تراجع للأسعار سواء لاستخدامه في مناسبات الزواج أو تقديمه كنوع من الهدايا فيما يسعى آخرون إلى الاستثمار فيه لتحويل الذهب إلى سلعة آمنة لا تفقد قيمتها بعيدًا عن انخفاض أسعار العملة باعتباره سعلة آمنة في ظل المخاطر التي تواجه الاستثمار حول العالم بسبب تداعيات فيروس” كورونا” وتأثيرها على الجميع وسط مخاوف من انتشار السلالة الجديدة للوباء.

انهيار جديد بأسعار الذهب اليوم السبت في مصر .. وعيار 21 يفقد 12 جنيها 1 9/1/2021 - 5:06 م

تراجع أسعار الذهب لليوم الثالث على الذهب

وفي مصر، واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الثالث على التوالي بمقدار 12 جنيهًا، اليوم السبت، مقارنة بتراجعها خلال اليومين الماضيين بمقدار 3 إلى 35 جنيهًا تأثرًا مع هبوط أسعار المعدن النفيس عالميًا، وتراجع أسعار الدولار.

وسجلت أسعار الذهب جرام 21 اليوم السبت 813 جنيهًا بتراجع مقدار 12 جنيهًا مقابل أسعارها الجمعة بحسب تصريحات لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا.

أسعار الذهب السيت في مصر
أسعار الذهب السيت في مصر

أسعار الذهب اليوم السبت

أوضح نادي نجيب، أن أسعار الذهب جرام 18 سجلت نحو 696 جنيهًا، فيما استقرت أسعار الذهب عيار 24 نحو 929 جنيهًا، فيما استقرت أسعار جنيه الذهب إلى 6504 جنيهات.

وعن أسعار الصاغة فتتنوع أسعار المصنعية طبقًا لكل منطقة ومحل على حدة ولا يتعلق الأمر ببورصات الذهب وتتراوح أسعار المصنعية من 30 إلى 50 جنيهًا في حين يحصل بعض التجار على نسبة من إجمالي الشراء، طبقًا لنوع جرامات المشغولات الذهبية.

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

جرام الذهب الأسعار
أسعار الذهب عيار 21 813 جنيهًا
أسعار الذهب عيار 18 696 حنيهًا
أسعار الذهب عيار 24 929 جنيهًا
أسعار جنيه الذهب 6504 جنيهًا
أسعار  أوقية الذهب 1849.1 دولار

هبوط أسعار الذهب عالميًا بنحو  3.39%

وعلى المستوى العالمي انخفضت أسعار الذهب في نهاية التعاملات المسائية لتهوى الأسعار بنسبة كبيرة إلى 3.39%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج، متأثرًا بتداعيات فيروس كورونا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي في ظل ظهور سلالة جديدة والتخبط في قدرة اللقاح على احتواء الوباء التاجي الجديد، إذ منعت قفزة لعائدات سندات الخزانة الأمريكية جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وأكد إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا، أن المعدن الأصفر يمر بمرحلة تحول كبير للمستثمرين إذ بدأ العديد من رجال الأعمال التخلي عن الذهب باعتباره ملاذّا آمنا في ظل التخبط العالمي، وسجلت أسعار أوقية الذهب في تعاملات الجمعة 1849.1 دولار للأوقية، بتراجع قيمته 64.9 دولار مقارنة ببداية الجلسة، أما اليوم السبت والأحد فهو عطلة رسمية في البورصات العالمية.

وترتبط أسعار الذهب في مصر بأسعار الأوقية عالميًا، إذ يتابع التجار عن كثب أسعار البورصات العالمية لارتباطه بالداخل المحلي، ووضعت الموجة الثانية للوباء التاجي والسلالة الجديدة أمال القضاء على الوباء في مهب الريح، إذ لم تفلح اللقاحات المعلن عنها مؤخرًا من السيطرة عليه والقضاء على مخاوف المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.