انقطاع التيار في منزل وزير الكهرباء.. ماذا قال؟

تعرضت كثير من المناطق في مصر، خلال الساعات الماضية، إلى انقطاع في التيار الكهربائي، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد طوال ثلاثة أيام متواصلة، إذ استمرت الأمطار الغزيرة، بدءًا من أول أمس الخميس، فضلا عن هبوب رياح مثيرة للأتربة في كثير من المناطق، ما أدى إلى حرائق في عددٍ من المحولات الكهربائية وأعمدة الإنارة.

انقطاع الكهرباء في منزل وزير الكهرباء

وفي تعليقه على شكاوى كثير من المواطنين من تكرار انقطاع خدمة الكهرباء، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إن مركز التحكم اضطر خلال الساعات الماضية إلى فصل التيار الكهربائي عن كثير من المناطق في المحافظات، حفاظًا على سلامة المواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع منسوب المياه.

انقطاع التيار الكهربائي في منزل وزير الكهرباء

وأضاف وزير الكهرباء، في تصريح صفحي، أن التيار الكهربائي انقطع عن منزله، ولم يبلغ أحدًا بذلك، مشيرًا إلى أن مصر تمر بظروف مناخية صعبة، لكن مع ذلك فإن أعمال التطوير في شبكتي النقل والتوزيع ظهرت أهميتها الآن في هذه الظروف، ومكّن مراكز التحكم من سرعة إصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء سريعًا للمواطنين.

انقطاع التيار في منزل وزير الكهرباء.. ماذا قال؟ 1 14/3/2020 - 5:17 م

وتلقى مجلس الوزراء، تقريرًا، عن الشكاوى الواردة من المواطنين، في أثناء فترة سوء الأحوال الجوية والأمطار يومي الخميس والجمعة، وتصدرت شكاوى انقطاع الكهرباء بواقع 2223 شكوى، يليها انقطاع أو ضعف مياه الشرب 1317 شكوى، ووجود انفجارات في محولات أو كابلات وأعمدة خطرة 231 شكوى.