انفجار فيصل اليوم: آخر المستجدات حول المصابين والضحايا (تحديث )

سادت حالة من الذعر والهلع بين المواطنين عقب انفجار فيصل، وقد أكدت المصادر الأمنية أن الإنفجار حدث في شارع ” سهل حمزة “، ومما زاد هذا الإنفجار خطورة أنه حدث في إحدى العقارات المجاورة لمحطات الوقود في شارع فيصل بمحافظة الجيزة.

انفجار فيصل

السبب وراء انفجار فيصل وفقاً لبعض المصادر 

أكدت بعض المصادر القريبة من مكان الإنفجار أنه بدأ من إحدى المحلات التي تعمل في مجال الكوافير بالدور الأرضي في أحد العقارات بشارع سهل حمزة، ولكن لم يتم التأكيد حتى الآن إذا كان هذا الإنفجار نتيجة عمل إرهابي بسبب (عبوة ناسفة مثلاً) أو نتيجة لإنفجار أسطوانة بوتاجاز.

تصريحات مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن انفجار فيصل 

أكد اللواء خالد شلبي أن عقب الإبلاغ عن الإنفجار تم تكليف خبراء المفرقعات بالإنتقال الفوري لمكان الحادث، وهم الآن يقوموا بالتحريات والكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى هذا الإنفجار، وتقوم حالياً بعمل تمشيط لمنطقة الإنفجار للكشف عن أي عبوات ناسفة من الممكن أن تكون متواجدة من خلال كلاب بوليسية.

انفجار فيصل
انفجار فيصل الآن يسفر عن مقتل سيدة واصابة آخرين

الإصابات والضحايا نتيجة انفجار فيصل 

أكدت بعض المصادر الميدانية أنه نتج عن هذا الحادث الأليم حتى الآن وفاة سيدة، وإصابة بعض الأشخاص الآخرين حيث وصل عددهم إلى 5 أفراد، وقد تم نقل الجميع إلى مستشفى الهرم لإسعاف المصابين.

الخسائر المادية التي حدثت إلى الآن نتيجة الإنفجار 

تؤكد المصادر أن الإنفجار أدى إلى انهيار أجزاء من أحد العقارات السكنية المتواجدة في شارع سهل حمزة بفيصل، بالإضافة إلى تضرر كبير في واجهات المحلات المجاورة، وتأثرت أيضاً بعض السيارات الخاصة التي كانت في نطاق موقع الإنفجار.

انفجار فيصل
تضرر بعض السيارات عقب انفجار فيصل

انتقال نيابة الهرم لمكان الحادث 

انتقل الآن فريق متخصص من النيابة المختصة بمنطقة الهرم بإشراف من المحامي العام الأول إلى المكان الذي حدث به الإنفجار حتى يتم معاينه ما حدث، وتم إبلاغ فريق من المعمل الجنائي لرفع كافة الأدلة الجنائية في المكان، وتم فرض كردون أمني حول الموقع لمنع طمس الأدلة من قبل بعض المواطنين المتابعين للحادثة.

تحديث حول تصريحات وزارة الصحة 

جاءت تصريحات من مستشفى الهرم الذي تم نقل المصابين اليه حيث أكد مدير المستشفي، وهى تتبع وزارة الصحة أن إلى الآن توجد حالتين وفاة، وقد وصل عدد المصابين إلى 12 مصاب، وقد طمئن الدكتور الجميع على أن حالة المصابين مستقرة.

تحديث حول تصريحات مدير أمن الجيزة 

في إحدى اللقاءات التليفزيونيو أكد اللواء أحمد حجازي مدير أمن الجيزة أن الإنفجار الذي حدث اليوم في شارع سهل حمزة بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة جاء نتيجة تسرب الغاز في إحد الشقق السكنية، مما أدى إلى تضرر هذا العقار والعقار المجاور له، وأنه لا يوجد إحتمال حتى الآن أن يكون عمل إرهابي.

تحديث حول حالة وفاة آخرى من الهيئة القضائية 

أكدت منذ قليل بعض المصادر الأمنية أن عدد الضحايا إرتفعت إلى ثلاث حالات، وذلك بعد وفاة المستشار رشوان حسين، الذي يشغل منصب نائب لرئيس هيئة قضايا الدولة، وقد أصيب المستشار في الإنفجار الذي حدث، ولكن وافته المنية.