انفجار ثلاثة مصانع في الاسكندرية واعلان حالة الطوارئ الطبية

انفجر ثلاثة مصانع في مدينة الاسكندرية وأعلنت المستشفيات حالة الطوارئ الطبية، حيث قالت الدكتورة عزة الفناجيلي، مساء اليوم السبت الموافق 9 يونيو 2018، وكيل الصحة بالاسكندرية أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى في جميع المستشفيات وذلك بعدما انفجرت ثلاثة مصانع في برج العرب مشيرة إلى أن هناك حالات اختناق كثيرة جدًا، وبفضل الله هناك جميع المستلزمات الطبية المتوفرة في طواريء المستشفيات.

انفجار ثلاثة مصانع في الاسكندرية واعلان حالة الطواريء الطبية

الصحة: عدد الضحايا حتى الآن 33 ومازالت في ارتفاع من انفجار المصانع في الاسكندرية 

من جهته قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد المصابين من انفجار الثلاث مصانع في برج العرب بالاسكندرية مازال يرتفع، مشيرًا إلى أن مكان الانفجار في عدة مصانع بالمنطقة الصناعية الأولى في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الاسكندرية ووصل عدد المصابين إلى 33 مصاب حتى كتابة هذا الخبر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحاته الصحفية عن الحادث أن هناك 27 شخص في موقع الحادث تم اسعافهم بفضل الله، ولكن هناك أكثر من 6 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى برج العرب المركزي، موضحًا أن الاصابات بسيطة والحالات مستقرة مع الاهتمام الطبي ورفع درجات الاستعداد بالمستشفايت الخاصة بمحافظة الاسكندرية لاستقبال المصابين.

وزارة الصحة تكشف معلومات جديدة عن حادث مصانع الاسكندرية

من جهتها أوضحت وزارة الصحة، أن انفجار المصانع في الاسكندرية وقع في المنطقة الصناعية الأولى بمدينة برج العرب الجديدة في الإسكندرية، وذلك نتيجة لانفجار إسطوانات الفريون بمصانع الألومنيوم لتصنيع الثلاجات.

اقرأ أيضًا هنا

لغز انتحار شاب في الكعبة وتفاصيل جديدة في الحادث

تفاصيل كشف هوية مؤسس صفحة شاومينج والقبض عليه

موعد صرف معاش يونيو 2018 المحولة على البنوك من وزارة التضامن الاجتماعي

المالية تعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين شهر يونيو