انطلاق فعاليات مشروع التنور المجتمعي في جامعة الفيوم

شهد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، الأحد، الاجتماع التحضيري الأول لمشروع التنوير المجتمعي الذي سيبدأ دورته الجديدة في أكتوبر 2022/2021.

جامعة الفيوم تشارك في مؤتمر تحديات مهنيي العمل الاجتماعي

وأكد أبوالغار، أن مشروع التنور المجتمعي يهدف إلى بناء منظومة القيم الإيجابية في المجتمع المصري بشكل عام وفي محافظة الفيوم بشكل خاص، موضحاً أن المشروع من أهم ركائز خطة التنمية المستدامة؛ لأن بناء الإنسان المصري وتطوره الثقافي والفكري يحتل مكانة رائدة في أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.

أهداف مشروع التنور المجتمعي

وأضاف القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية التي تنطوي عليها مشاركة الطلاب في مشروع التنور المجتمعي، ومنها المساهمة في تحرير الأفراد من الجهل والأمية، وتنمية الأفكار وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم ، بالإضافة إلى الحوافز المادية التي يحصل عليها الطلاب، بجانب حصولهم على 20 درجة لتعليم أربعة أشخاص لكل فصل دراسي.

وشدد أبو الغار، على سعادته بحضور عدد كبير من الطلاب الذين سيشاركون في مشروع التنور المجتمعي للعام الدراسي الجديد، مثمناً جهود قسم كلية دار العلوم والقائمين على المشروع.

انطلاق فعاليات مشروع التنور المجتمعي في جامعة الفيوم 1 23/8/2021 - 1:57 ص

من جانبه أكد الدكتور الإمام محمد عبد الفتاح، على أهمية دور الجامعة في تنمية المجتمع والمساهمة الفعالة في حل مشاكله كمؤسسة قائمة على العلم والمعرفة، موضحاً أن من أخطر المشاكل التي تعاني منها الفيوم هي الأمية، لذلك يجب على الجميع التكاتف للقضاء عليها.