قرار جرئ يهدد أسعار اللحوم والدواجن

لاشك أن قرار الحكومة بتعويم الجنيه أمام الدولار، خلال نوفمبر الماضي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل رهيب، مما زاد من معاناة المواطنين، إلا أن الفرج يبدو أنه قادم على يد وزير التموين الجديد على مصيلحي.

وأعلن جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، عن زيادة طرح اللحوم السودانية الطازجة وكذلك اللحوم المجمدة والدواجن بكميات تتراوح من 10 إلى 20%، بمنافذ المجمعات التابعة للشركة في محافظات الوجه البحرى، إضافة إلى طرح الشركة المصرية الجملة اللحوم في محافظات الوجه القبلى.

يأتى ذلك في الوقت الذي قرر فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض سعر كيلو الأرز الهندى إلى 650 قرشًا بدلاً من 750 قرشًا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وطرحه لأول مرة على بطاقات التموين اعتبارًا من أول شهر مارس الجارى بالسعر نفسه بعد التخفيض.

وأضاف جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، في تصريحات صحفية أن اللحوم السودانية الطازجة تباع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 75 جنيهًا للكيلو، واللحوم البرازيلى المجمدة بسعر 48 جنيهًا والدواجن بسعر 25 جنيهًا، إضافة إلى توفير جميع منتجات السلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى من 20 إلى 30%.

وأوضح جمال الشرقاوى، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن توفير جميع السلع والمنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر جميع المنتجات أولاً بأول.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.