انخفاض حرارة ورياح.. “الأرصاد” تعلن حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء 17 مارس 2020، إذ يسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا، على مناطق: القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ورياح معتدلة إلى نشطة.

توقعات حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيان لها، أن الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، سيكون معتدلا في النهار شديد البرودة في الليل، مع وجود شبورة في الصباح ورياح نشطة، أما في شمال الصعيد، فسيكون دافئًا في النهار شديد البرودة في الليل، وحار نهارًا شديد البرودة ليلا في جنوب الصعيد، مع هبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

توقعات حالة الطقس في مصر غدًا الثلاثاء

وفي سياق توقعات حالة الطقس في مصر غدًا الثلاثاء، توقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز”، انخفاض درجات الحرارة غد الثلاثاء بمعدل 4 درجات عن اليوم الإثنين، نتيجة وجود نشاط للرياح، نافيًا تعرض البلاد إلى منخفض جوي شديد مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد قد توقعت أن يشهد اليوم، طقسًا دافئًا في النهار شديد البرودة في الليل، وذلك في القاهرة الكبرى، كما يشهد الوجه البحري طقسا مائلا للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا، أما السواحل الشمالية الغربية، فتشهد طقسًا مائلا للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا، مع هبوب رياح خفيفة على جميع هذه المناطق.

انخفاض حرارة ورياح.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء 1 16/3/2020 - 11:41 ص

أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فتشهد طقسًا مائلا للدفء في النهار شديد البرودة في الليل، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلا، وشمال الصعيد طقس دافئ في النهار شديد البرودة في الليل، وجنوب الصعيد طقس حار نهارا شديد البرودة ليلا، مع هبوب ريال خفيفة إلى معتدلة في جميع هذه المناطق.