انخفاض أسعار الذهب في مصر ختام الأسبوع عقب تثبيت الفائدة من قبل البنك المركزي

بعد أن قام البنك المركزي بالعمل على تثبيت الفائدة ومخالفة عدد كبير من التوقعات التي قد تنبأت بأن يقوم البنك بتحريك في الفائدة مرة أخري، مما جعل من أسعار الذهب تتراجع في ختام هذا الأسبوع بشكل واضح داخل الأسواق المصرية، حيث أن القيمة التي تتعلق بالتراجع في الأسعار قد بلغت ما يقارب 2 جنيه لكل جرام بعد أن كان المعدن النفيس في مستوى تصاعدي مستمر خلال الأيام الماضية، وفي تلك المقالة سنعرض لكم  أسعار الذهب وقرار البنك المركزي اليوم بالتفصيل. 

ما هو قرار البنك المركزي المصري  الخميس 

جاء قرار البنك المركزي المصري بعدم حدوث تحركات في قيم الفائدة داخل البنوك المصرية. 

حيث ان البنك المركزي قد قام من قام بعمل تحريك في قيم الفائدة بشكل كبير خلال شهر مارس وكذلك الشهر الماضي، مما كان سببًا في تحرك أسعار الذهب نحو الإرتفاع بشكل واضح ووصولها إلى أرقام قياسية. 

لكن مع القرار الذي قد صدر اليوم والذي ينص على تثبيت نسب الفائدة حول الودائع بالبنوك، فقد جعل أسعار الذهب تنخفض داخل أسواق الصاغة. 

كما أنه قد البنك المركزي ضمن اجتماعاته بأنه هناك بعض التباطؤ فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادي وذلك بسبب الظروف العالمية التي نمر بها في الوقت الحالي. 

ما هي أسعار الذهب اليوم 

  • بلغ سعر الذهب من عيار 18 اليوم حوالى 864 جنيه بعد الانخفاض عن الأمس بحوالي 2 جنيه. 
  • فيما قد جاء عيار 21 بسعر حوالي 1006 جنيه تقريبًا، وقد سجل القيمة التي تتعلق بجنيه الذهب حوالي 8048 جنيه بالأسواق. 
  • بينما قد كان سعر عيار 24 من المعدن النفيس حوالي 1152 جنيه بالأسواق. 
  • كما قد هبط عيار 14 من الذهب ليبلغ حوالي 672 جنيهًا بالأسواق. 
  • جاءت أسعار السبائك ذات 10 جرام بحوالي 10060 جنيه، بينما بلغت قيمة السبيكة 5 جرام بحوالي 5030 جنيه، فيما كانت السبيكة ذات وزن 20 جرام حوالي 20120 جنيه. 

بذلك فنحن قد قمنا بالحديث عن أسعار الذهب اليوم داخل الأسواق المصرية وهذا بعد الاجتماع الذي قد تم من قبل البنك المركزي وقد قام بالتثبيت للفائدة في البنوك المختلفة، ومن ثم حدوث هبوط في أسعار المعدن النفيس من جديد اليوم في مصر. 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.