انتخابات الرئاسة القادمة وأبرز المرشحين وسيرتهم الذاتية والجدول الزمنى للانتخابات


يترقب الكثير انتخابات الرئاسة القادمة في اهتمام شديد، طبقا للدستور المصري الذي وافق عليه الشعب بأغلبية كبيرة، تقام انتخابات الرئاسة كل أربع سنوات، ويسمح للرئيس فترتين متتاليتين فقط، وتقام الانتخابات الرئاسية القادمة خلال شهر مارس، وسنذكر هنا في هذا المقال من خلال موقعنا نجوم مصرية أسماء المرشحين، وسيرتهم الذاتية، والجدول الزمنى للانتخابات التي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

انتخابات الرئاسة

لقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات منذ أيام الجدول الزمنى لسير العملية الانتخابية كالتالى:

  • فتح باب الترشح للانتخابات من يوم 20 إلى 29 يناير.
  • اعلان قائمة المرشحين المقبولين يومى 30و31 يناير.
  • اعلان قائمة المرشحين النهائية يوم 24 فبراير.
  • فترة الدعاية الانتخابية من يوم 24 فبراير إلى 23 مارس.
  • انتخابات المصريين بالخارج ستقام أيام 16و17و18 مارس.
  • انتخابات المصريين بالداخل ستقام أيام 26و27و28 مارس.

أسماء المرشحين المحتملين للرئاسة

لقد أبدت أكثر من شخصية عامة رغبتها في الترشح، ومنهم من يكمل الصراع ومنهم من انسحب، ونوضح كل هذا في الجدول التالى:

المرشحالموقف النهائى
الفريق أحمد شفيقكان الفريق شفيق قد أعلن عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في بيان تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة، ولكن عندما عاد إلى أرض مصر غير رأيه، وأعلن تراجعه مبررا ذلك بأنه كان بعيد عن البلاد ولا يعرف الوضع الحقيقى.
الفريق سامى عنانأعلن حزب مصر العروبة الديمقراطى منذ أيام قرار الهيئة العليا للحزب بترشيح الفريق سامى عنان لانتخابات الرئاسة المقبلة، وأن الفريق عنان سيعلن ذلك بنفسه في مؤتمر صحفي بعد مرحلة جمع التوكيلات واستيفاء شروط الترشح.
المحامى خالد علىمن بين كل المرشحين، يعد المحامي البارز خالد على هو الوحيد الذي أعلن عن ترشحه بشكل نهائى لا لبث فيه في مؤتمر صحفى، وهو الآن في مرحلة جمع التوكيلات، والتشاور مع القوى السياسية التي ستدعمه، ويعد خالد على من المحسوبين على ثورة يناير.
المستشار مرتضى منصورأعلن المستشار مرتضى منصور عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامى أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتى، وصرح أن أول قراراته كرئيس للجمهورية هو الغاء الفيس بوك الذي خرب مصر على حسب قوله.
الرئيس الحإلى السيسىإلى الآن لم يعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عما إذا كان سيترشح لفترة رئاسية ثانية أم لا، وإن كان الآلاف من المواطنين انطلقوا لمكاتب الشهر العقارى وسجلوا له التوكيلات، وأكثر من 500 عضو مجلس نواب قاموا بتزكية، ولكنه لم يعلن موقفه النهائى حتى الآن.
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

السادات يتراجع عن ترشحه للرئاسة

كان البرلمانى السابق “محمد أنور السادات” قد أعلن عن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، ولكنه عقد اليوم مؤتمر صحفي أعلن فيه عن تراجعه عن الترشح للانتخابات، بسبب حملة التشويه التي تعرض لها، وصرح أن هذا القرار هو قرار الحملة وليس قراره الشخصى بعد دراسة الموقف.

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، وسوف نقوم بتحديث المقال يوميا لرصد أحدث الأخبار المتعلقة بالانتخابات،

وعند وجود أى استفسار نرجو ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.