إمساكية شهر رمضان 2018 مصر – مواقيت ومواعيد الصلاة الفجر المغرب السحور لسنة 1439 هـ

سوف نعرض لكم اليوم إمساكية شهر رمضان المبارك لعام 2018 الجديدة والتي يتطلع الكثير من الأشخاص لمعرفتها ويبحثون عنها في السوشيال ميديا عبر الفيسبوك والتويتر وجوجل، والتي يتعرف من خلالها المسلمين على موعد بدء شهر رمضان الكريم وأوقات الصلاة وكذلك تبين الموعد المنتظر لاستقبال عيد الفطر المبارك، وسوف نحدد لكم الإجابات الصحيحة لجميع أسئلتكم المختلفة عن حلول هلال رمضان فلكيا، حتى يتم إعلان الرؤية من دار الإفتاء المصرية والسعودية وبجميع الدول العربية.

شهر رمضان 2018

شهر رمضان 2018

شهر رمضان هو شهر الصيام، والذي فرضه الله عز وجل على أمة محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أن الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام، حيث يقوم المسلم بالإمساك عن الطعام مع أذان الفجر حتى أن تغرب الشمس حيث المغرب، ورمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، حيث تعلو أصوات المساجد بالصلوات، ويتسابق كل مسلم على تلك الشعائر العظيمة التي ينتظرها من العام إلى الآخر، كما أن هناك فرحة بآخر رمضان هي فرحة المسلم عند حلول عيد الفطر.

والجدير بالذكر أن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2017 كان يوم السابع والعشرين من شهر مايو وقد انتهى الشهر في يوم الرابع والعشرون من شهر يونيو الميلادي، وقد اختلف أيام شهر رمضان المبارك لعام 2018 حيث من المتوقع قدوم الشهر لأكثر من عشرة أيام ميلادية عن العام السابق وهذا ما نتوقعه في كل عام بتقدم شهر رمضان المبارك.

موعد شهر رمضان 2018

استطاع المعهد القومى للبحوث الفلكية العربية من معرفة موعد شهر رمضان المبارك، ولقد ذكرت في بيان لها أن غرة شهر شعبان سوف توافق هذا العام 17 أبريل، حيث أن شهر رجب سوف يكون 29 يوما، ومن المتوقع أن يكون شهر شعبان ثلاثون يوما، وبذلك حددت غرة شهر رمضان توافق 17 مايو 2018، حيث تعلن عن رؤية الهلال شرعيا مساء يوم السادس عشر من مايو، ليتم إعلان موعد الشهر المبارك بشكل نهائي وقاطع من دار الإفتاء.

اقرأ أيضا: موعد أول أيام شهر رمضان 2018

إمساكية شهر رمضان 2018

نوفر لكم إمساكية شهر رمضان المبارك لعام 2018 في مصر، حيث تعلن عن أول أيام شهر رمضان ولكن فلكيا، وتحدد انتهاء الشهر الكريم، كما يكون فيها الموعد الدقيق لأذان الفجر والمغرب وجميع أوقات الصلاة على مدار اليوم خلال الصوم، وبذلك تحديد ساعات الصوم والتي تكون أقل مقارنة بالعام الماضي.

وطبقا للمواعيد في إمساكية شهر رمضان 2018 سيكون الفجر في تمام الساعة الثالثة و26 دقيقة، وبذلك يكون آذان المغرب في السادسة و43 دقيقة حسب التوقيت المحلي، وبذلك تبلغ عدد ساعات الصوم 16 ساعة على الأقل في مصر.

امساكية شهر رمضان 2018
إمساكية شهر رمضان 2018

من جانبه تستعد وزارة التموين في مصر لإعلان تخفيضاتها خلال شهر رمضان 2018 والذي يبدأ بخفض السكر، ثم تكون هناك سعر الدواجن 17 جنيها للكيلو الواحد خلال الشهر الكريم، كما تستعد المساجد للصيانة استقبال المصلين خلال الشهر الفضيل، الذي يحرص فيه كل مسلم أن يحصل على أجر الصلاة في جماعة بالمساجد، وتعرف على مواقيت الصلاة بالشهر الكريم وإمساكية رمضان كاملة.

سوف يتوافق حلول شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية يوم 16 مايو فلكيا، وسوف نتيح لكم إمساكية رمضان بالمملكة للتعرف على مواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر للإمساك عن الطعام وموعد الإفطار، وكل عام وأنتم بخير.

مع قرب الشهر الفضيل ازداد البحث عن معرفة إمساكية رمضان 2018، والتي تتضمن مواقيت الصلاة طوال الشهر إلى جانب معرفة موعد حلول شهر رمضان المبارك، حيث يتقرب العبد إلى ربه خلال تلك الفرصة السنوية العظيمة التي يجعل منها الله عز وجل عتقاء كل ليلة، فاحرصوا أن تكونوا منهم واغتنام كل دقيقة تمر في رمضان.

نتيجة شهر رمضان 2018

الجميع يريد التعرف على نتيجة شهر رمضان 2018 والتي توضح إمساكية رمضان وبها جميع أوقات الصلاة للمسلم من الفجر والشروق والظهر والعصر والمغرب والعشاء، وكذلك يتعرف من خلالها على مواقيت الإمساك والإفطار على مدار أيام الشهر المبارك.

لقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الموافق 17 أبريل هو أول أيام شهر شعبان بذلك سوف يتم تحري هلال شهر رمضان يوم 16 من مايو المقبل، وإعلان غرة الشهر المبارك، وبذلك من خلال إمساكية شهر رمضان 2018 يتعرف المسلم على مواقيت الصلاة كاملة طوال الشهر الكريم.

أقبل علينا رمضان هذا العام، واستعدت الهمم لاستقبال الشهر الفضيل وتجهيز النوايا من أجل الفوز بهذا الشهر العظيم المبارك، ولذلك قم بترتيب يومك في الطاعات وبين عملك وقبل أن تخطط لذلك ينبغي أن تتعرف على مواقيت الصلاة من إمساكية رمضان 2018 والتي سوف تعرفك موعد الشروق أيضا، حيث يتميز هذا العام بفرق قليل بين الفجر والشروق لاغتنام تلك الفرصة لكي تحصل على ثواب عمرة والله الموفق والمستعان.

سوف تتزين الشوارع بزينة رمضان كما تعلن دار الإفتاء غرة رمضان، من ثم يبدأ جميع الباحثين عن إمساكية رمضان 2018 وعام 1439 هجريا في التعرف على أوقات السحور والفجر، لتبدأ أولى ليالي من أصوات التراويح والفرحة التي نستقبل بها رمضان كل عام، لينطلق موكب الإيمان والعتق من النيران والفوز بالحسنات.