ال 200 جنية دعم .. إزاي تستفيد بيهم من مبادرة ( ما يغلاش عليك )

صرح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، بأن المبادرة التي أطلقها الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” رئيس الجمهورية والتي تستهدف تشجيع المنتج المحلي وتحفيز الإستهلاك، ودور وزارة التموين يتلخص في توفير قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم، وأن وزارة المالية هي المنظم الرئيسي لمبادرة ( ما يغلاش عليك ).

وزارة التموين

وأضاف بأن المواطن الحامل للبطاقة التموينية سوف يحصل على دعم إضافي للمبادرة وفقا لما أعلنتة وزارة المالية.

وأشار بأن السلع المطروحة ضمن المبادرة ليست غذائية، وبالتالي مبلغ ال 200 جنية التي يحصل عليها المواطن مخصصة للسلع المعمرة فقط.

وأضافت وزارة المالية، بأن وزارة التموين حددت أعداد المستفيدين من الدعم بنوعية ( النقدي المشروط – العيني )، بما يقارب 22 مليون بطاقة دون تمييز ممن يحصلون على السلع أو الخبز.

وأوضح مستشار وزير التموين، أنه سوف يتم السماح لصاحب البطاقة التموينية بالحصول على قيمة الخصم بالمبادرة من خلال بطاقة الرقم القومي للإستعلام عنها بقاعدة البيانات التي تم إعدادها لشركة ( إي فاينانس )، بوزارة المالية الجهة المنظمة للمبادرة.

وأضاف أنه في حالة قيام المواطن بشراء منتجات بقيمة 1000 جنية فسوف يحصل على خصم 10 % من ثمنها.

مشيرا إلي أن جميع السلع المشاركة في المبادرة مصنوعة محليا وسيتم تقديم الخصومات للصناع، والتجار، والموزع، للتسهيل في ترويج سلعهم.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ” مصطفي مدبولي ” رئيس الوزراء، إن الهدف من تلك المبادرة توفير عدد من السلع الضرورية للمواطنين، وذلك بأسعار مخفضة.